اخبار طب وصحة

10 أعضاء في الجسم يمكنها تحمل الضغوط النفسية وأبرزها القلب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : 10 أعضاء في الجسم يمكنها تحمل الضغوط النفسية وأبرزها القلب

 . والان الى التفاصيل.

وقد يتراكم الضغط النفسي والتوتر في أجزاء مختلفة من الجسم، مثل الكتفين والرقبة والظهر، مما يؤدي إلى الشعور بالألم، بحسب موقع تايمز أوف إنديا.

1. القلب

الأزمة العاطفية لها تأثير عميق على القلب، مما يؤدي إلى خفقان القلب وارتفاع ضغط الدم وحتى أمراض القلب.

2. المعدة

وهو أحد أعضاء الجسم شديدة الحساسية، وقد يسبب التوتر مشاكل في الجهاز الهضمي، مثل: الغثيان، أو التشنجات، أو متلازمة القولون العصبي.

الحفاظ على نظام غذائي صحي وممارسة تقنيات الاسترخاء يمكن أن يدعم صحة الجهاز الهضمي.

3. الفك

يمكن أن يتحمل الفك العبء الأكبر من الغضب والإحباط، مما يؤدي غالبًا إلى انقباض الأسنان وطحنها. يمكن أن يسبب الإجهاد آلام الفك والصداع وحتى اضطرابات المفصل الصدغي الفكي. ممارسة تمارين الاسترخاء تقلل بشكل طبيعي من مشاكل انقباض الفك وصرير الأسنان.

4. أسفل الظهر

يكون الجزء السفلي من الظهر معرضًا بشكل خاص للتوتر المرتبط بالإجهاد، والذي يعكس غالبًا الثقل العاطفي للقلق والضغط المالي. يمكن أن يؤدي التوتر إلى ألم مزمن وانخفاض القدرة على الحركة، مما يسلط الضوء على أهمية ممارسة الرياضة وآليات الجسم المناسبة.

5. الرأس

وغالباً ما يتأثر الرأس بالإجهاد النفسي، مما يؤدي إلى الصداع والصداع النصفي. يمكن أن تؤدي مشاعر التوتر والقلق والتعب إلى ظهور أعراض على شكل صداع، مما يجعل تقنيات الاسترخاء والراحة المناسبة ضرورية لتخفيف بعض الصداع والصداع النصفي وتحقيق حالة من الوضوح والصحة العقلية.

6. الصدر

يمكن أن يشعر الصدر بالضيق أو الانقباض بسبب المشاعر السلبية مثل القلق أو نوبات الهلع. يمكن أن يؤثر هذا المظهر الجسدي للاضطراب العاطفي على أنماط التنفس وصحة الجهاز التنفسي بشكل عام. تعتبر ممارسة تمارين التنفس العميق والتأمل من الأساليب غير الدوائية التي تساعد على تخفيف التوتر وبالتالي التخلص من مشاكل الصدر غير المرضية.

7. الأيدي

في بعض الأحيان، تصبح الأيدي متوترة أو ترتعش عند الشعور بالقلق أو الخوف. هذه الاستجابة الجسدية يمكن أن تتداخل مع الأنشطة اليومية، مما يؤدي إلى زيادة التوتر. وبالطبع فإن تقنيات الاسترخاء وتمارين اليد تساعد في التعامل مع هذه الأعراض والتخفيف منها أو التخلص منها نهائياً.

8. الساق

9. الكتفين

تحمل الأكتاف أحياناً ثقل الضيق والقلق، مما يؤدي إلى التوتر والتصلب. يمكن أن تؤدي هذه المشاعر السلبية إلى ألم مزمن، وعدم الراحة، وتقييد الحركة في بعض الأحيان. التدليك وتمارين الاسترخاء وأخذها ببطء وذكاء يساعد في تخفيف هذا العبء على الكتفين.

10. الرقبة

وهي منطقة شائعة أخرى يتراكم فيها التوتر والإجهاد، مما يؤدي غالبًا إلى نوبات من التصلب والألم. تؤدي الوضعية السيئة وفترات التوتر الطويلة إلى تفاقم هذه الأعراض، مما يجعل التمدد المنتظم والتعديلات المريحة أمرًا ضروريًا لتحقيق الراحة وتخفيف التشنجات في أوتار الرقبة والأعصاب.

طرق ذكية للعثور على الكاميرات المخفية في شاليه المنتجع.. افتح هاتفك المحمول

بعد سماع أصوات غريبة، تجد امرأة شيئًا كارثيًا في حديقتها

لن تتوقع… هذا ما يفعله العنب بالكوليسترول والقلب

طريقة المشاهير للتعافي والهروب من الحرارة.. ماذا تفعل حمامات الثلج بالجسم؟

4 مجموعات تُحرم من المانجو في الصيف.. وهذا ما يحدث للكلى عند تناولها

 

10 أعضاء في الجسم يمكنها تحمل الضغوط النفسية وأبرزها القلب

ملاحظة: هذا الخبر 10 أعضاء في الجسم يمكنها تحمل الضغوط النفسية وأبرزها القلب

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!