اخبار طب وصحة

10 أشياء يجب وضعها فى الاعتبار لتجنب آلام الظهر

10 أشياء يجب وضعها فى الاعتبار لتجنب آلام الظهر

تحدث آلام الظهر لأسباب عديدة منها الإصابات مثل: الالتواء أو رفع شيء ثقيل بطريقة خاطئة. العلاج ، يجب مراقبة عاداتك اليومية من أجل الحفاظ على ظهر صحي وخالي من الآلام. في هذا التقرير ، نتعرف على 10 أشياء تساعد في تجنب آلام الظهر ، وفقًا للموقع “صحة”.

10 أشياء يجب وضعها في الاعتبار لتجنب آلام الظهر 1. تجنب الجلوس لفترات طويلة من الوقت نقضي جميعًا معظم أيام عملنا جالسين في وضع واحد لفترات طويلة من الوقت ، كل هذا الجلوس يمكن أن يسبب آلامًا في الظهر ، يجب أن تمد نفسك بين فترات الراحة ، وعدم القيام بذلك يمكن أن يضعف عضلات ظهرك بسبب الخمول..

2. استبدل مرتبتك غير المريحة إذا كانت مرتبتك متكتلة أو صلبة جدًا أو ناعمة جدًا أو عمرها أكثر من عشر سنوات ، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدالها. المرتبة مصممة لدعم جسمك بالكامل ، وخاصة قوس العمود الفقري. الضغط على عمودك الفقري مما يؤدي إلى آلام الظهر.

3. النوم جيدًا يمكن أن تسبب المرتبة غير المريحة أيضًا الأرق أثناء النوم ، مما يسبب لك الشعور بالأرق ، ويحدث ألم الظهر أيضًا بسبب الاستيقاظ المتكرر أثناء النوم..

4. وزن صحي يساعد وزن الجسم الصحي على منع آلام الظهر وإذا كنت تعاني من آلام الظهر فقد يكون ذلك بسبب زيادة الوزن. يمكن أن تؤدي زيادة الوزن إلى الضغط على عمودك الفقري وعضلاتك ، لذا مارس الرياضة بانتظام لفقدان الوزن.

5. تجنب وضع الجلوس الخاطئ أنماط الحياة المستقرة هي المسؤولة عن الموقف الخاطئ..

6. تجنب التدخين لا يضر التدخين برئتيك وقلبك فحسب ، بل يمكنه أيضًا إتلاف عظامك ، وخاصة العمود الفقري ، وقد يكون سبب آلام الظهر هو التدخين لأنه يقلل من امتصاص الكالسيوم ويمنع نمو العظام الجديدة..

7. ممارسة الرياضة بانتظام بعض الأخطاء التي يمكن أن تؤدي إلى آلام الظهر تشمل عدم ممارسة الرياضة بانتظام ، ورفع الأوزان الثقيلة للغاية ، وممارسة التمارين مع الوضع السيئ..

8. الحفاظ على تناول العناصر الغذائية إذا كنت لا تستهلك ما يكفي من الكالسيوم وفيتامين د والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى لصحة العظام بشكل منتظم ، فقد تزيد من خطر الإصابة بآلام الظهر..

9. تجنب ارتداء الكعب العالي يمكن أن يسبب ارتداء الكعب العالي لفترة طويلة آلام الظهر والساق لدى النساء لأنها تضغط على قدميك وعمودك الفقري..

10. لا تحملي حقائب ثقيلة يمكن أن يسبب حمل وزن ثقيل على كتفك ألمًا في كتفك ورقبتك وظهرك.

 

قراءة الموضوع 10 أشياء يجب وضعها فى الاعتبار لتجنب آلام الظهر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.