منوعات

كم خطوة يجب المشي يوميًا

كم خطوة يجب المشي يوميًا – المشي جزء أساسي من نمط الحياة الصحي. يمكن أن يساعد اتخاذ خطوات متعددة كل يوم في تقليل التوتر وتعزيز فقدان الوزن وتحسين الرفاهية. إذا كنت تتساءل عن عدد الخطوات التي يجب أن تتخذها كل يوم لجني الفوائد الصحية، فاستمر في القراءة للحصول على بعض النصائح المفيدة.

لماذا المشي مهم؟

يعد المشي أحد أبسط وأسهل أشكال النشاط البدني التي يمكن للجميع القيام بها. كما أنه مفيد للغاية لصحتك الجسدية والعقلية.

يمكن للمشي المنتظم أن:

  • يحسين صحة القلب والأوعية الدموية
  • يقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • يخفض ضغط الدم
  • يساعد في الحفاظ على وزن صحي
  • تقليل مستويات التوتر
  • تحسين الحالة المزاجية والعقلية

من السهل معرفة سبب أهمية التأكد من حصولك على خطوات كافية كل يوم!

كم خطوة يجب المشي يوميًا ؟

يعتمد مقدار الخطوات التي يجب أن تمشيها كل يوم على عمرك ومستوى لياقتك وعوامل أخرى. بشكل عام، يجب أن يهدف البالغون إلى ما لا يقل عن 10000 خطوة يوميًا. هذا يعادل حوالي خمسة أميال أو 8 كيلومترات.

توصي منظمة الصحة العالمية (WHO) البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا بممارسة 150 دقيقة على الأقل من النشاط البدني الهوائي المعتدل الشدة كل أسبوع – والذي يمكن أن يشمل المشي. بالنسبة لأولئك الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر، يوصون بما لا يقل عن ساعتين و 30 دقيقة في الأسبوع.

توصي جمعية القلب الأمريكية (AHA) أيضًا بأن يستهدف البالغون 10000 خطوة يوميًا كجزء من روتينهم اليومي لتحقيق صحة مثالية. ينص AHA أيضًا على أنه إذا لم يكن لديك وقت للسير 10000 خطوة كل يوم، فحاول اتخاذ 5000 خطوة ثلاث مرات في الأسبوع بدلاً من ذلك.

كيف يمكنك الوصول إلى هدف خطوتك؟

الوصول إلى هدفك ليس بالأمر السهل دائمًا – خاصةً إذا كنت تعمل لساعات طويلة أو نمط حياة مزدحم. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في الوصول إلى العدد المطلوب من الخطوات كل يوم:

1. تحديد أهداف واقعية

قبل أن تبدأ في محاولة الوصول إلى هدفك المتدرج كل يوم، من المهم أن تضع لنفسك أهدافًا واقعية. ابدأ بتحديد أهداف صغيرة مثل 2500 أو 5000 خطوة يوميًا حتى تشعر بالراحة في زيادة عدد خطواتك تدريجيًا بمرور الوقت. سيساعدك هذا على تحفيزك ويقلل من احتمالية الاستسلام إذا بدأت تشعر بالإرهاق في بعض الأحيان.

2. دمج المشي في روتينك اليومي

تتمثل إحدى أفضل الطرق للوصول إلى هدف خطوتك في دمج المشي في روتينك اليومي حيثما أمكن ذلك. استخدم السلالم بدلاً من المصعد في العمل أو عند القيام بالمهمات ؛ الذهاب في نزهة على الأقدام خلال وقت الغداء ؛ أو قم بنزهة بعد العشاء مع العائلة أو الأصدقاء بدلاً من الجلوس أمام التلفزيون طوال الليل. يمكن أن تضيف هذه التغييرات الصغيرة بسرعة وتقربك من الوصول إلى هدف الخطوة!

3. تتبع عدد الخطوات

يمكن أن يكون تتبع عدد الخطوات التي تخطوها كل يوم طريقة فعالة للبقاء متحفزًا وعلى المسار الصحيح للوصول إلى هدفك. هناك العديد من التطبيقات المتاحة التي تتيح لك تتبع عدد الخطوات التي تخطوها كل يوم بسهولة بالإضافة إلى المسافة التي تقطعها سيرًا على الأقدام والبيانات الأخرى ذات الصلة مثل السعرات الحرارية المحروقة أو المسافة المقطوعة أثناء المشي. تقدم بعض التطبيقات ميزات إضافية مثل إعداد التذكيرات للتحرك أكثر على مدار اليوم أو تقديم ملاحظات حول مدى اقترابك من الوصول إلى أهداف خطوتك!

4. استمتع اثناء المشي

يمكن أن يساعدك جعل المشي ممتعًا على تحفيزك ويجعل من السهل عليك التمسك به على المدى الطويل. ضع في اعتبارك الاستماع إلى الموسيقى أثناء المشي أو اتخاذ طرق مختلفة حتى لا تصبح رتيبة بمرور الوقت.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!