أخبار العراق

ديناميات المجاملة لبارزاني تتعزز في بغداد من أجل الفوز بموقفه في المعارك السياسية المقبلة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ديناميات المجاملة لبارزاني تتعزز في بغداد من أجل الفوز بموقفه في المعارك السياسية المقبلة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-29 17:51:43 . والان الى التفاصيل.


29 مارس، 2024
بغداد/المسلة الحدث: تحليل التحالفات السياسية في العراق يعكس ديناميات معقدة وتفاعلات متشابكة بين الأطراف السياسية المختلفة، وتظهر توجهات الاحزاب والحكومة في بغداد لكسب رضا أربيل كواحدة من أهم المحاور في هذا السياق.
وتعبّر تصريحات السياسي الكردي هوشيار عبدالله عن القلق من أن بعض الأطراف السياسية في بغداد تجامل رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني،من اجل كسب موقفه في المنافسات السياسية والانتخابية المرتقبة.
تتعلق أهمية هذه التحالفات بالسعي لتحقيق المكاسب السياسية والفوز بالسلطة في الانتخابات القادمة. وتظهر استراتيجيات التحالفات السياسية استناداً إلى المصالح المشتركة والتوجهات السياسية، حيث تسعى الأحزاب إلى بناء تحالفات تعزز من فرصها في الفوز بالمقاعد البرلمانية وتشكيل الحكومة المقبلة.
وتعكس تحذير عبدالله من المجاملات لمسعود بارزاني مخاوف من تأثير هذه العلاقة على العملية السياسية وتشكيل أي حكومة مستقبلية.
وتشير تجارب سابقة، مثل تجربة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي، مع بارزاني، إلى أن المجاملات والتفاهمات السياسية قد لا تكون كافية لتحقيق الأهداف المنشودة، مما يؤكد على أهمية تشكيل تحالفات قائمة على القواعد والمصالح المشتركة.
ويتجه التحليل نحو استنتاج أن التحالفات السياسية في العراق تعتمد على عوامل متعددة، بما في ذلك التوجهات السياسية والمصالح المشتركة والتفاهمات القائمة بين الأطراف المختلفة. ويظهر أن العلاقة مع القوى الكردية، وخاصة مع مسعود بارزاني، تشكل جزءًا أساسيًا من هذه الديناميات، و
و حذر  عبدالله من المجاملات التي تبديها بعض القوى السياسية لرئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارازني من اجل كسب موقفه السياسي في الفترة المقبلة مع اقتراب الانتخابات.
وانتقد عبدالله سعي الحكومة الحالية الى  كسب تأييد البارزاني   للولاية الثانية، كاشفا عن ان  اتفاقيات بارزاني دائما انتقائية وغیر ملتزم بها.
ومع اقتراب الانتخابات العراقية، تُظهر بعض القوى السياسية في بغداد سلوكًا جديدًا تجاه رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، يتميز بالمجاملات والتقارب.  وتوجه الانتقادات الى الحكومة بشأن تساهلها في مسألة الرواتب والواجبات الاخرى المترتبة على كردستان في تنفيذها.
و يسعى بعض السياسيين في بغداد لكسب دعم بارزاني في الانتخابات المقبلة وسط صراع سياسي محتدم.
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

ديناميات المجاملة لبارزاني تتعزز في بغداد من أجل الفوز بموقفه في المعارك السياسية المقبلة

ملاحظة: هذا الخبر ديناميات المجاملة لبارزاني تتعزز في بغداد من أجل الفوز بموقفه في المعارك السياسية المقبلة نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: ديناميات المجاملة لبارزاني تتعزز في بغداد من أجل الفوز بموقفه في المعارك السياسية المقبلة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ديناميات المجاملة لبارزاني تتعزز في بغداد من أجل الفوز بموقفه في المعارك السياسية المقبلة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!