أخبار العراق

التعليم العالي الكوردستانية تستحدث كلية طبية “مرموقة” في حلبجة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : التعليم العالي الكوردستانية تستحدث كلية طبية “مرموقة” في حلبجة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كوردستان آرام محمد قادر، اليوم الاربعاء، عن إنشاء كلية طبية “مرموقة” في حلبجة لتحسين الوضع الصحي في المدينة.

وجاء في بيان للوزارة ورد لوكالة شفق نيوز، أنه خلال لقاء وزير التعليم العالي آرام محمد قادر، محافظ حلبجة ازاد فائق والوفد المرافق له، بحضور وكيل الوزارة رئيس حلبجة. وتم التأكيد على الجامعة والمستشارين والمدراء العامين على التنسيق والتعاون بين جامعة حلبجة والحكومة المحلية وكافة الدوائر والمؤسسات. من أجل إنجاح أعمال افتتاح كلية الطب في الجامعة وخدمة القطاع الصحي والطبي في المدينة.

وأوضح البيان أن محافظ حلبجة شكر وزير التربية على الجهود والدعم الذي يقدمه بهدف افتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة، كما أن تخصيص وزارة التعليم العالي مبلغ 200 مليون دينار للبنى التحتية هذه الكلية موضع تقدير وتقدير.

وأشار البيان إلى أن وزير التعليم العالي أكد أن “حلبجة جزء من هويتنا الوطنية وسنبذل كل ما في وسعنا للقيام بما يرفع مستوى جامعة حلبجة”. لذلك من واجب جميع الأطراف أن يتمكنوا من تقديم ما يخفف آلام حلبجة من خلال المشاريع والأعمال المهمة”.

يُذكر أنه خلال الاحتفال بالذكرى الـ 36 لمأساة قصف حلبجة بالأسلحة الكيميائية من قبل النظام السابق، أمر وزير التعليم العالي والبحث العلمي الكوردستاني آرام محمد قادر، رئاسة جامعة حلبجة بافتتاح جامعة حلبجة. كلية الطب في جامعة حلبجة.

 

التعليم العالي الكوردستانية تستحدث كلية طبية “مرموقة” في حلبجة

ملاحظة: هذا الخبر التعليم العالي الكوردستانية تستحدث كلية طبية “مرموقة” في حلبجة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : التعليم العالي الكوردستانية تستحدث كلية طبية “مرموقة” في حلبجة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر التعليم العالي الكوردستانية تستحدث كلية طبية “مرموقة” في حلبجة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#التعليم #العالي #الكوردستانية #تستحدث #كلية #طبية #مرموقة #في #حلبجة

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!