واشنطن ترفض خطة اس*رائ*يل لاجتياح رفح واستبعاد هدنة خلال العيد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : واشنطن ترفض خطة اس*رائ*يل لاجتياح رفح واستبعاد هدنة خلال العيد  . والان الى التفاصيل.

قالت مصادر إعلامية عبرية، إن الولايات المتحدة ترفض بشكل قاطع الخطة الإ*سر*ائي*لية التي قدمها جيش الاحتلال لاجتياح مدينة رفح، آخر مناطق غ*ز*ة التي لم يدنسها الاحتلال.

وبحسب القناة 12 العبرية، رفض مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان الخطة التي قدمتها إس*رائي*ل بشأن رفح.

وقالت المصادر إن واشنطن أكدت أن “خطة إس*رائي*ل بشأن رفح غير مقنعة وغير قابلة للتنفيذ”.

وقال المتحدث باسم نتنياهو لصحيفة يديعوت أحرونوت: “الدخول إلى رفح مسألة وقت، ونتنياهو وعد الأميركيين بإنشاء ممر إنساني لخروج المدنيين… والتوتر المتزايد مع الإدارة الأميركية هو ثمن يستحق الدفع لتحقيق كامل النصر على حركة ح*ما*س».

وتقول صحيفة هآرتس: “تتزايد الشكوك بأن نتنياهو يريد حرباً أبدية طويلة الأمد، من دون أي حسابات داخلية حول كيفية جرنا إليها، أكثر من رغبته في تحقيق النصر الكامل، وهو ما “لا يمكن رؤيته في الأفق” على أي حال.”

من ناحية أخرى، كشفت قناة “كان” العبرية أنه رغم التقارير التي تحدثت عنها: فإن الهدنة الإنسانية في غ*ز*ة خلال عيد الفطر ليست على جدول أعمال الحكومة الإ*سر*ائي*لية.

ومن المقرر أن يزور زعيم المعارضة يائير لابيد واشنطن الأسبوع المقبل، حيث سيجتمع مع كبار المسؤولين الحكوميين وكبار أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

 

واشنطن ترفض خطة اس*رائ*يل لاجتياح رفح واستبعاد هدنة خلال العيد

ملاحظة: هذا الخبر واشنطن ترفض خطة اس*رائ*يل لاجتياح رفح واستبعاد هدنة خلال العيد نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Exit mobile version