أخبار التكنولوجيا

كيفية تغيير كلمة مرور Gmail المنسية

على عكس معتقدات العديد من الأشخاص ، فإن استعادة كلمة مرور Gmail التي نسيتها ليست مشكلة. في هذه المقالة ، ، قدمنا ​​برنامجًا تعليميًا خطوة بخطوة لإعادة تعيين وتغيير كلمة مرور Gmail. باتباع هذه الطرق ، يمكنك إرجاع بريدك الإلكتروني حتى بدون رقم هاتف أو بريد إلكتروني للدعم.

كيفية استعادة كلمة مرور Gmail

يمكنك تغيير كلمة مرور Gmail الخاصة بك في أي وقت. تظهر الأدلة أن حاملي البريد الإلكتروني معرضون باستمرار لخطر فقدان حساباتهم الشخصية. للتأكد من أن مراسلاتك خاصة ، يوصى بتغيير كلمة مرور Gmail بانتظام للحفاظ على أمانها. إذا قمت بذلك ، فقد تنسى أحيانًا كلمة مرورك المعدلة.

يعد تغيير كلمة مرور Gmail أمرًا سهلاً ، طالما أنك تتذكر كلمة المرور الجديدة لاحقًا. إذا لم تتمكن من ذلك ، يجب أن تأمل أن تتذكر تفاصيل استعادة كلمة المرور الخاصة بك.

أعد تعيين كلمة مرور Gmail إذا نسيتها

إذا كنت لا تتذكر كلمة مرور Gmail الخاصة بك وتعتقد أنك جربت كل خيار ممكن ، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة تعيين رسائل البريد الإلكتروني القيمة الخاصة بك.

1. انتقل إلى https://accounts.google.com/signin/ Recovery.

2. أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد الوصول إليه وانقر فوق نسيت كلمة المرور.

إعادة تعيين كلمة مرور Gmail

3. سيُطلب منك إدخال آخر كلمة مرور تتذكرها من حساب Google هذا. أدخل كلمة المرور ثم انقر فوق “التالي”. إذا كانت كلمة المرور خاطئة ، فلا داعي للقلق لأنه لن يتم قفل حسابك.

اطلب رمز التحقق لرقم الهاتف المحمول الذي قمت بالفعل بتوصيله بحساب Gmail هذا. بناءً على اختيارك ، سيتم إرسال هذا الرمز إليك عبر رسالة نصية أو عن طريق الاتصال برقم الهاتف المحمول المرتبط بالحساب.

كيفية إعادة تعيين كلمة مرور Gmail بدون رقم الهاتف والبريد الإلكتروني

5. أدخل هذا الرمز في المربع المناسب.

برنامج تعليمي لاستعادة كلمة مرور Gmail

6. من خلال القيام بذلك ، يجب أن تكون قادرًا على اختيار كلمة مرور جديدة لحسابك. إذا لم يعد بإمكانك الوصول إلى رقم الهاتف المحمول هذا ، فستحتاج إلى الإجابة على سلسلة من أسئلة الأمان. لن تسألك Google أسئلة أمان مثل اسم حيوانك الأليف الأول. وبدلاً من ذلك ، فإنه يستخدم طرق استرجاع أرقام الهواتف المحمولة والبريد الإلكتروني. سترسل Google رمز التحقق إلى البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ المرتبط بحسابك. أدخل هذا الرمز في الحقل المناسب.

استرجع كلمة مرور Gmail المنسية بدون رقم هاتف احتياطي أو عنوان بريد إلكتروني

إذا لم تتمكن من تذكر أي من تفاصيل الأمان الخاصة بك مثل استعادة البريد الإلكتروني المرتبط بحسابك أو لم يعد بإمكانك الوصول إلى رقم هاتفك المحمول ، فسيكون من المستحيل تقريبًا إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

في المرة التالية التي نقوم فيها بذلك ، نوصي بأمرين: أولاً ، تأكد من إعداد طريقة مصادقة ثنائية وأن عنوان بريدك الإلكتروني مرتبط برقم الهاتف المحمول الذي تستخدمه دائمًا.

ثانيًا ، استخدم برنامجًا مجانيًا أو ملائمًا لإدارة كلمات المرور يحافظ على أمان كلمات المرور الخاصة بك وتوفرها دائمًا. بهذه الطريقة ، إذا فقدت كلمة مرورك مرة أخرى ، يمكنك استعادتها باستخدام هذا البرنامج.

أخيرًا ، اضبط أداء الرموز الاحتياطية واحفظها في مكان آمن. تسمح Google للمستخدمين بالحصول على ما يصل إلى 10 رموز دعم في المرة الواحدة. سيكون هذا مفيدًا عندما يكون حسابك مغلقًا. إذا فقدت الرمز ، فسيؤدي الحصول على رمز جديد لمزيد من الأمان إلى تدمير الرمز القديم.

كيفية استرداد كلمة مرور Gmail: قم بتغيير كلمة المرور إذا كنت تعرف كلمة المرور الحالية

إذا كنت تعرف كلمة مرورك الحالية وكان بإمكانك الوصول إلى حسابك ، فإن إعادة تعيين كلمة مرورك أمر سهل. فيما يلي كيفية تغيير كلمة مرور حساب Gmail الخاص بك إذا كنت تعرف كلمة المرور بالفعل.

1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب Gmail الخاص بك. في علامة التبويب الأمان ، قم بالتمرير لأسفل إلى قسم تسجيل الدخول إلى Google.

استعادة كلمة مرور Gmail مع الهاتف

2. انقر فوق خيار كلمة المرور وأدخل كلمة المرور الحالية إذا لزم الأمر.

استعادة كلمة مرور Gmail المنسية بدون رقم هاتف

3. ثم أدخل كلمة المرور الجديدة وكررها في المربعات المناسبة.

تغيير كلمة مرور Gmail

4. انقر فوق تغيير كلمة المرور ، وبذلك تكون قد انتهيت.

قم باستعادة Gmail المخترق وتغيير كلمة المرور الخاصة به

لسوء الحظ ، يعد الوصول إلى حساب Gmail المخترق أمرًا صعبًا. هذا لأن الشخص ربما قام بتغيير معلومات الاتصال الاحتياطية أو عنوان البريد الإلكتروني.

على الرغم من جميع ميزات الأمان ، بما في ذلك المصادقة الثنائية (2FA) ، فقد أظهرت لنا التجربة أن حساب Gmail لا يمكن اختراقه. إذا افترضنا أن حسابك قد تم اختراقه ، فعادة ما تتغير كلمة المرور ومعلومات الاتصال الخاصة بك ولن تتمكن من الوصول إليها. لا تُصب بالذعر. جوجل لديها موقع على شبكة الإنترنت لهذه المشكلة.

أول شيء عليك القيام به (بافتراض أنك جربت بالفعل تعليمات إعادة تعيين كلمة المرور) هو الانتقال إلى موقع Recovery Tool على الويب. ستطرح عليك Google مجموعة متنوعة من الأسئلة التي ستتمكن على الأرجح من الإجابة عليها لأن الحساب ملك لك. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في استعادة حسابك باستخدام أداة الاسترداد:

  • استخدم جهازًا مألوفًا. سواء كان هاتفًا ذكيًا أو متصفحًا للكمبيوتر أو حتى جهازًا لوحيًا ، إذا كان لديك بالفعل حساب Gmail الخاص بك على هذا الجهاز ، فمن الجيد العودة إلى هذا الجهاز.
  • الأحرف الكبيرة والصغيرة وعلامات الترقيم. عند الإجابة على أسئلة الأمان ، إذا فشلت للمرة الأولى ، فحاول استخدام الأحرف الصغيرة. تعد إجابات استرداد حساب Google حساسة لحالة الأحرف ، مما قد يجعل الأمور صعبة.
  • استخدم أحدث كلمة مرورك. سيطلب منك Google آخر كلمة مرور استخدمتها. إذا كنت لا تتذكرها ، فإن استخدام أي كلمة مرور استخدمتها لهذا الحساب يجب أن يكون فعالاً بناءً على الخبرة.
  • استعادة حساب البريد الإلكتروني. يطلب منك Google إضافة عنوان البريد الإلكتروني لاسترداد حسابك حيث يمكنك الوصول إليه. إذا أمكن ، استخدم نفس عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ الذي استخدمته قبل اختراق حسابك.

ضع في اعتبارك أنه يمكنك استخدام هذه الأداة أكثر من مرة. إذا لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تفشل فيها ، فحاول مرة أخرى بإجابات أخرى لأسئلة الأمان الخاصة بك.

الأسئلة المتداولة حول إعادة تعيين كلمة مرور Gmail

كم مرة يجب أن أغير كلمة مرور Gmail الخاصة بي؟

يعتقد بعض خبراء الأمان أنه يجب عليك تغيير كلمة المرور الخاصة بك كل ثلاثة أشهر. قد تتساءل عما إذا كان هذا شائعًا جدًا ، أو إذا كان من الضروري قانونًا تغيير أذونات حسابك كل ثلاثة أشهر؟

على الرغم من أن هذه ليست فكرة مخيفة ، إلا أنه لا يتعين عليك بالضرورة تغيير كلمة مرور حسابك كثيرًا. إذا كنت تريد الاحتفاظ بكلمة المرور الخاصة بك لفترة زمنية أطول ، فهناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتأمين حسابك.

بالنسبة للمبتدئين ، تجنب استخدام نفس كلمة المرور لجميع الحسابات ، لأنه إذا تم اختراق أحد الحسابات ، فمن المحتمل أن تفقد الحسابات الأخرى أيضًا. للأمان الشديد ، استخدم كلمة مرور فريدة تتكون من حوالي خمسة عشر حرفًا ورقمًا ورمزًا (قد يكون من الأفضل إنشاء خوارزمية خاصة بك لكل كلمة مرور لتسهيل تذكرها).

بعد ذلك ، حافظ على تحديث جميع معلومات الاتصال الخاصة بك وتحقق منها بانتظام. السبب الوحيد لتحديث كلمات المرور الخاصة بك هو أنه عندما يدخل أحد المتطفلين إلى حسابك ، فلن يتمكن من الوصول إليه لفترة طويلة. تنبهك الإخطارات الخاصة بعناوين البريد الإلكتروني الاحتياطية و 2FAs والتنبيهات النصية على الفور إلى أي تنبيهات طالما أن معلومات الاتصال الخاصة بك محدثة.

تعذر الحصول على رمز المصادقة من خطوتين (2FA) أثناء استعادة كلمة مرور Gmail. ماذا يمكنني أن أفعل؟

أعلاه لدينا تعليمات لاستعادة حساب Gmail الخاص بك والتي يمكن أن تساعدك إذا لم تستلم رمز 2FA. سواء قمت بتغيير رقم هاتفك المحمول أو نسيت كلمة مرورك ، ستطلب منك أداة استرداد الحساب الإجابة على أسئلة الأمان الخاصة بك.

تجدر الإشارة إلى أنه في حالة عدم عمل أداة استرداد الحساب ، تقترح Google إنشاء حساب Gmail جديد تمامًا. لسوء الحظ ، بعد ذلك عليك تحديث الحساب الجديد في جميع الخدمات الخارجية التي استخدمت فيها الحساب السابق (تسجيل الدخول ، النظام المصرفي ، إلخ).

كيف يمكنني الاتصال بفريق دعم Google؟

ليس لدى Google فريق دعم للمساعدة في الحسابات المجانية (مثل حساب Gmail الخاص بك). لذلك ، ليس الأمر مجرد إجراء مكالمة هاتفية لطلب المساعدة في استرداد حسابك. بالطبع ، هذا لا يعني أنك تُركت بمفردك.

قدمت Google رابطين لمساعدتك في تسجيل الدخول. الأول هو مركز المساعدة والثاني هو نموذج الاسترداد. على الرغم من أن أيا من هذين الخيارين لا يربطك بشخص معين ، يمكن أن يكون كلا الخيارين مفيدًا من خلال تقديم خيارات لاسترداد حساب حسب احتياجاتك.

ليس لدي كلمة المرور أو رقم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني الذي أختاره لإجراء النسخ الاحتياطي. هل يمكنني القيام بشيء آخر لاستعادة Gmail الخاص بي؟

هذا سؤال شائع يتطلب التفكير خارج الصندوق. أول شيء يجب التحقق منه هو أجهزتك (ما لم يكن بإمكانك أن تقرر من خلال أسئلة أمان Google ، بما في ذلك التاريخ الدقيق الذي أنشأت فيه حسابك). هل لا يزال الحساب نشطًا على هاتفك الذكي أو الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي القديم؟ إذا كان لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول إلى حسابك على جهاز آخر ، فيمكنك استخدامه لتحديث إعدادات أمان حسابك.

لا يمكنك الوصول إلى عنوان بريدك الإلكتروني الاحتياطي؟

سواء كنت تستخدم حساب Gmail مختلفًا أو خادم بريد إلكتروني آخر ، فحاول إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك على هذا الحساب ومحاولة الوصول إليه. بالطبع ، هناك طرق أخرى لتسجيل الدخول إلى حسابك ، لكنها قد تتطلب بعض الإبداع من جانبك. خلاف ذلك ، سيتعين عليك في النهاية إنشاء حساب Gmail جديد.

الكلمة الأخيرة

كما رأينا في هذه المقالة ، هناك عدة طرق لإعادة تعيين كلمة مرور Gmail الخاصة بك. ومع ذلك ، فمن الأفضل الاحتفاظ بكلمة مرورك في مكان آمن لتقليل مخاطر فقدان رسائل البريد الإلكتروني الشخصية أو الخاصة بالعمل. لاحظ أنه للحفاظ على أمان Gmail الخاص بك قدر الإمكان ، فمن الأفضل تغيير كلمة مرور Gmail كل ​​بضعة أشهر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!