اخبار عربية وعالمية

حقيقة تسريب بيانات 600 ألف مسافر على الخطوط الكويتية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حقيقة تسريب بيانات 600 ألف مسافر على الخطوط الكويتية  . والان الى التفاصيل.

كشفت وسائل إعلام كويتية حقيقة “تسريب” بيانات العملاء لشركة الخطوط الجوية الكويتية، خاصة مع اقتراب موسم العطلات والإجازات الصيفية.

خلص تحقيق أجرته الخطوط الجوية الكويتية حول هجوم سيبراني وتسريب لبيانات عملاء الشركة إلى أن هذه البيانات تعود للعام 2021.

وكانت وسائل إعلام قد تداولت معلومات تشير إلى تسرب بيانات نحو 600 ألف مسافر على متن الخطوط الجوية الكويتية «الناقل الوطني» في الكويت.

كشفت “مصادر مطلعة” لصحيفة “الرأي” الكويتية أن مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الحالي أصدر قراراً بشأن استقلالية قطاع الأمن السيبراني لضمان فحص وتدقيق أداء إدارة تقنية المعلومات.

وأشارت المصادر إلى أنه تم توجيه الشركة بشكل عاجل بتشكيل لجنة للتحقق مما أثير في وسائل الإعلام، مضيفة أن إدارة الشركة شددت على قطاع الأمن السيبراني لديها للتنسيق مع أجهزة الدولة المختصة لفحص إجراءات إدارة تكنولوجيا المعلومات، والتأكد من سلامة العمل. برامج الحماية الأمنية الخاصة بالشركة، والتحقق من الثغرات الأمنية في برامجها وأنظمتها إن وجدت.

كما ذكرت المصادر أن مجلس إدارة الشركة يتابع عن كثب تطورات هذا الأمر حفاظاً على سرية بيانات عملائه وسمعة الشركة.

 

حقيقة تسريب بيانات 600 ألف مسافر على الخطوط الكويتية

ملاحظة: هذا الخبر حقيقة تسريب بيانات 600 ألف مسافر على الخطوط الكويتية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!