أخبار العراق

برلماني يكشف مصير رواتب السجناء السياسيين وذوي الشهداء في كوردستان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : برلماني يكشف مصير رواتب السجناء السياسيين وذوي الشهداء في كوردستان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشفت كتلة الاتحاد الاسلامي الكوردستاني في البرلمان العراقي، يوم السبت، عن مصير رواتب السجناء السياسيين وعوائل الشهداء للأشهر الثلاثة الاخيرة من العام الماضي، والترقيات والترقيات المهنية لإقليم كوردستان. الموظفين وتوطين رواتبهم.

وقال النائب عن الكتلة مثنى امين، خلال مؤتمر صحفي عقده في السليمانية، وحضرته وكالة شفق نيوز، إن “الخميس الماضي، قمنا بزيارة المحكمة الاتحادية العراقية وناقشنا قراراتها المتعلقة برواتب موظفي الإقليم، وموقف الإقليم”. الاتحاد الإسلامي الذي رفع الدعوى الأولى في الرابع عشر من سبتمبر الماضي”. فيما يتعلق برواتب الموظفين.

وأضاف، أن “قرار المحكمة الاتحادية يتضمن نقطتين مهمتين لم يتم التركيز عليهما. الاولى ان القرارات شملت المتقاعدين المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية، علما ان الشكوى تخص موظفين حكوميين. والنقطة الثانية هي ما ورد في قرار المحكمة الاتحادية وما ورد في عبارة (أسوة ببقية الموظفين العراقيين) يعني بحسب تفسير المحكمة الاتحادية أن الموظف في إقليم كردستان سيحصل على امتيازات وحقوق متساوية مع بقية الموظفين. مناطق العراق، بما في ذلك العلاوات والترقيات المهنية، وهذا أيضاً لم يشمله الدعوة الأولى”.

وأشار أمين إلى أن “قرار المحكمة الاتحادية أخرج رواتب موظفي الإقليم من المزايدات السياسية وبشر بالفرحة لجميع مواطني الإقليم بعد أن ألزمت الحكومة الاتحادية حصرا وألزمت بدفع رواتب الموظفين في إقليم كردستان، حتى إذا لم تلتزم المنطقة بإرسال واردات النفط أو الواردات الداخلية”.

أما بخصوص توطين الرواتب، أكد رئيس المحكمة الاتحادية، أن “قرار المحكمة واضح وهو أن الرواتب يجب توطينها في البنوك الاتحادية لكل موظف، وبعد ذلك يمكن تحويلها أو إرسالها إلى البنوك الخاصة في أي منطقة”. العراق أو كردستان.”

وبشأن طلب المحكمة الاتحادية إبداء رأيها بشأن إرسال رواتب الموظفين قبل التوطين، أشار الممثل إلى أن “رئيس المحكمة أكد أنه لا يوجد أي توضيح بهذا الخصوص”. وعن رواتب الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023، قال أمين، إن “رئيس المحكمة الاتحادية أكد أن هذا الموضوع ليس من اختصاص المحكمة، وقد يكون من اختصاص المحكمة الإدارية أو أي جهة أخرى. ”

أما بخصوص رواتب السجناء السياسيين وعوائل الشهداء في إقليم كردستان، أشار النائب مثنى أمين إلى أن رئيس المحكمة طلب عقد اجتماع آخر خلال (10 إلى 15) يوماً يتم خلاله تحديد آلية عرض ومعالجة هذه القضية. سيتم تحديدها لغرض توفير العدالة لهم على قدم المساواة مع نظرائهم في الوسط والجنوب.

 

برلماني يكشف مصير رواتب السجناء السياسيين وذوي الشهداء في كوردستان

ملاحظة: هذا الخبر برلماني يكشف مصير رواتب السجناء السياسيين وذوي الشهداء في كوردستان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : برلماني يكشف مصير رواتب السجناء السياسيين وذوي الشهداء في كوردستان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر برلماني يكشف مصير رواتب السجناء السياسيين وذوي الشهداء في كوردستان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#برلماني #يكشف #مصير #رواتب #السجناء #السياسيين #وذوي #الشهداء #في #كوردستان

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!