اخبار شعبنا المسيحي

انجاز تأريخي: أبرشية غرب اوروبا، تحصل على أول كنيسة في زايست، هولندا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : انجاز تأريخي: أبرشية غرب اوروبا، تحصل على أول كنيسة في زايست، هولندا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

في مناسبة تاريخية هامة لكنيسة المشرق الآشورية، في أبرشية غرب اوروبا، أعلن نيافة الاسقف مار أوراهم يوخانيس، أسقف الأبرشية، عن الاكتساب الناجح على أول كنيسة على الإطلاق في زايست، هولندا، لعقار تم الحصول عليه حديثًا، والذي يحمل اسم كنيسة مار بنيامين شمعون، الذي يعتبر بمثابة شهادة على صمود وتفاني المجتمع الآشوري في البلاد.

 وأعرب أسقف الأبرشية عن امتنانه للأب شمعون شمعون، ومجلس الأمناء، ولجنة الكنيسة، وأفراد المجتمع الكرام في هولندا، الذين لعبوا دورًا محوريًا في جعل عملية الشراء ممكنة، مؤكداً ان دعمهم وتبرعاتهم ومساهماتهم السخية التي لا تتزعزع، تشير على وحدة والتزام كنيسة المشرق الآشورية في غرب أوروبا.

 تتمتع هجرة الجالية الآشورية إلى هولندا بتاريخ غني ومتنوع، يعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر. حيث وصلت الموجة الأولى من المهاجرين الآشوريين إلى هولندا بحثاً عن ملجأ من الأحداث المضطربة في وطنهم.

نما الشتات الآشوري في هولندا بشكل ملحوظ خلال النصف الأخير من القرن العشرين بسبب التحديات الجيوسياسية والصراعات في الشرق الأوسط.

 وعلى مر العقود، ازدهرت الجالية الآشورية في هولندا وساهمت بشكل كبير في البلاد. وعلى الرغم من التحديات والنزوح، فقد حافظ المجتمع على تراثه ولغته وتقاليده الفريدة. وتعتبر كنيسة مار بنيامين شمعون الآن، رمز للاستمرارية وروح المجتمع الآشوري القوي، في قلب هولندا.

 في تشرين الأول/أكتوبر 2023، احتفل نيافة الاسقف الجليل مار أوراهام يوخانيس بأول قداس في الكنيسة الجديدة، مما يمثل لحظة تاريخية في وجود كنيسة المشرق الآشورية في زايست، حيث وضع هذا الحدث المقدس، الأساس الروحي لرحلة الجالية في موطنها الروحي الجديد.

 بعد القداس الروحي، شرعت لجنة الكنيسة، جنبًا إلى جنب مع العمال والمتطوعين المتخصصين، في مرحلة تجديد تفصيلية للتحضير للتكريس والافتتاح الرسمي للكنيسة الذي من المقرر اقامته هذا العام، عام 2024. ويهدف التجديد إلى اعداد الكنيسة لخدمة احتياجات الجالية بشكل أفضل.

 مع تقدم عملية التجديد، يتزايد الترقب داخل المجتمع للتكريس والافتتاح الرسمي للكنيسة، والذي من المتوقع أن يكون مناسبة كبيرة ومبهجة للجميع، حيث من المقرر أن لا تصبح كنيسة مار بنيامين شمعون مكانًا للعبادة فقط، بل مركزًا حيويًا للأنشطة الثقافية والمشاركة المجتمعية والحفاظ على التراث الآشوري في قلب هولندا.

تتطلع كنيسة المشرق الآشورية إلى مستقبل مليء بالنمو الروحي والوحدة المجتمعية في ملاذها الروحي الجديد.

موقع أخبار كنيسة المشرق الآشورية في العالم

 

 

 

انجاز تأريخي: أبرشية غرب اوروبا، تحصل على أول كنيسة في زايست، هولندا

ملاحظة: هذا الخبر انجاز تأريخي: أبرشية غرب اوروبا، تحصل على أول كنيسة في زايست، هولندا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : انجاز تأريخي: أبرشية غرب اوروبا، تحصل على أول كنيسة في زايست، هولندا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر انجاز تأريخي: أبرشية غرب اوروبا، تحصل على أول كنيسة في زايست، هولندا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!