اخبار طب وصحة

تعرف على المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة التوتر

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
تعرف على المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة التوتر
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-17 05:44:07 . والان الى التفاصيل.

التوتر المزمن له تأثيرات ضارة على الجسم، ويعمل بطرق متعددة، إذ يدفع ضغط الدم إلى مستويات عالية ويضر القلب، وله دور في الإصابة بمرض السكري، والربو، واضطرابات الجهاز الهضمي، وقد يؤدي ارتفاع مستويات التوتر إلى تسريع عملية الشيخوخة، بحسب ما نشره موقع helpguide.

تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية مجموعة من الأمراض التي تصيب القلب أو الأوعية الدموية. يساهم التوتر المزمن في الإصابة بثلاثة من الأمراض الأكثر شيوعًا: تصلب الشرايين (تراكم الترسبات الدهنية على جدران الشرايين)، والنوبات القلبية، وارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يسبب الإجهاد أيضًا الرجفان الأذيني، والخفقان، وانقباضات البطين المبكرة، وعدم انتظام ضربات القلب الأخرى (إيقاعات القلب غير الطبيعية).

يؤدي إطلاق هرمونات التوتر إلى نبض قلبك بشكل أسرع وارتفاع ضغط الدم. وفي كثير من الأحيان، تكون هذه الزيادة مؤقتة. تتباطأ ضربات القلب وينخفض ​​ضغط الدم بمجرد انتهاء التهديد. ولكن إذا تم تحفيز الاستجابة للضغط بشكل متكرر، فقد يظل ضغط الدم مرتفعًا بشكل مستمر. مع مرور الوقت، يضعف القلب ويصبح أقل فعالية كمضخة – وهي حالة تعرف باسم قصور القلب.

الجهاز الهضمي حساس جدًا للعواطف، ويمكن أن يؤدي الغضب والقلق والحزن والابتهاج إلى ظهور أعراض الأمعاء وغيرها من أعراض الأمعاء.

السكري.

يمكن أن يزيد التوتر من صعوبة التحكم في نسبة السكر في الدم، وهي مشكلة تتفاقم إذا استخدمت سلوكيات غير صحية لتخفيف التوتر. يمكن أن يساعدك الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن معايير معينة يحددها طبيبك على منع أو إبطاء المضاعفات العديدة الناتجة عن مرض السكري.

الجهاز العصبي اللاإرادي، الذي يضيق ويوسع القصيبات الرئوية، حساس للغاية للإجهاد. يمكن أن يؤدي الاستثارة القوية — سواء كانت ناجمة عن تهديد محتمل، أو أخبار مزعجة، أو مواجهة عاطفية — إلى انقباض القصيبات الهوائية، مما يزيد من صعوبة تحريك الهواء إلى الداخل والخارج.

ونتيجة لذلك، فإن التوتر والعواطف الشديدة، مثل الخوف أو الغضب، يمكن أن تؤدي إلى نوبات الربو (نوبات من ضيق التنفس والصفير) لدى بعض الأشخاص المصابين بالربو.

ملاحظة: هذا الخبر
تعرف على المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة التوتر
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
تعرف على المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة التوتر

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
تعرف على المشاكل الصحية المرتبطة بزيادة التوتر
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!