اخبار عربية وعالمية

مصادر تكشف رد “ح*ما*س” الذي يحمله الوسطاء لـ “إسرائيـل”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصادر تكشف رد “ح*ما*س” الذي يحمله الوسطاء لـ “إسرائيـل”  . والان الى التفاصيل.

كشفت مصادر تفاصيل رد حركة ح*ما*س الذي سلمته للوسطاء (مصر وقطر) بشأن مقترح وقف إطلاق النار واتفاق تبادل الأسرى في غ*ز*ة مع “إس*رائي*ل”.

وقالت الجزيرة إن مصادر أبلغتها أن رد ح*ما*س جاء وفق الإطار المقترح لوقف إطلاق النار على ثلاث مراحل مدة كل منها 42 يوما.

وأضافت أن ح*ما*س اشترطت انسحاب القوات الإ*سر*ائي*لية على طول الخط الفاصل في كافة المناطق في المرحلة الأولى، كما طالبت بعودة النازحين إلى شمال قطاع غ*ز*ة وضمان حرية التنقل في كافة مناطقه.

وأشارت في ردها الذي سلمته للوسطاء، إلى أن شرط ح*ما*س يتضمن إعلان “وقف دائم لإطلاق النار” في المرحلة الثانية قبل البدء في عملية تبادل الأسرى، وكذلك المطالبة بانسحاب القوات الإ*سر*ائي*لية من قطاع غ*ز*ة في المرحلة الثانية.

وفي ما يتعلق بتبادل الأسرى، عرضت ح*ما*س، مقابل إطلاق سراح أي أسير مدني، إطلاق سراح 30 أسيرًا فل*سط*ين*يًا.

كما طالبت بإطلاق سراح 50 أسيرًا فل*سط*ين*يًا مقابل كل جندية، بينهم 30 محكومًا بالسجن المؤبد، ورفع العقوبات التي فرضت على جميع الأسرى الفلسطينيين بعد السابع من أكتوبر الماضي.

وشددت على ضرورة أن تتضمن المرحلة الثالثة الالتزام بإنهاء الحصار والبدء بعملية إعادة إعمار القطاع.

أعلنت حركة ح*ما*س، مساء السبت، أنها قدمت إلى الوسطاء في مصر وقطر ردها على الاقتراح الذي تلقته يوم الاثنين الماضي، معربة عن استعدادها لإبرام “صفقة جدية وحقيقية لتبادل الأسرى بين الطرفين”، بحسب ما أعلنته. المنشورة على حسابها على منصة التلغرام.

 

مصادر تكشف رد “ح*ما*س” الذي يحمله الوسطاء لـ “إسرائيـل”

ملاحظة: هذا الخبر مصادر تكشف رد “ح*ما*س” الذي يحمله الوسطاء لـ “إسرائيـل” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!