اخبار شعبنا المسيحي

رامي نوري: حرية المسيحيين في إقليم كوردستان مُصانة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رامي نوري: حرية المسيحيين في إقليم كوردستان مُصانة  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال قائممقام قضاء عينكاوا بأربيل، رامي نوري، إن 6 كنائس تمثّل مسيحيي العراق وإقليم كوردستان، أعلنت في الـ 28 نوفمبر تشرين الثاني الماضي رفضها الاحتفال بأعياد الميلاد، احتجاجاً على أوضاع المسيحيين في العراق.

مؤكداً في الوقت ذاته، أن احتجاجات الكنائس الست “مرتبطة بحادثة حريق الحمدانية أولاً، وثانياً بإلغاء المرسوم الرئاسي العراقي الذي صدر بحق  غبطة الكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم”.

وأضاف نوري في حديثٍ لـ كوردستان 24: هذه هي المناسبة الأولى التي تحتفل فيها كنائس بغداد بغياب بطريرك الكلدان الذي استُبعِد من العاصمة العراقية.

وأشار إلى أنها “المرة الثانية خلال 730 عاماً يلجأ فيها بطريرك الكلدان إلى أربيل”، لافتاً إلى أن المسيحيين “يتكيّفون دائماً مع الدولة المؤسساتية”.

وبخصوص وضع المسيحيين في إقليم كوردستان، أكّد قائممقام قضاء عينكاوا أن حرية المسيحيين في إقليم كوردستان “مصانة، والجميع يشهد على ذلك ويتحدث عنه”.

أما بشأن مقاعد المكونات، فقال: بعض الأطراف الحزبية تتعامل مع المسيحيين باعتبارهم مكسب سياسي، طالما هناك حاجة لوجودهم.

 

رامي نوري: حرية المسيحيين في إقليم كوردستان مُصانة

ملاحظة: هذا الخبر رامي نوري: حرية المسيحيين في إقليم كوردستان مُصانة نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : رامي نوري: حرية المسيحيين في إقليم كوردستان مُصانة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رامي نوري: حرية المسيحيين في إقليم كوردستان مُصانة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!