أخبار العراق

الرئيس العراقي يخبر السفير البريطاني بآخر مستجدات الموقوفين في السجون

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الرئيس العراقي يخبر السفير البريطاني بآخر مستجدات الموقوفين في السجون  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد الرئيس العراقي، يوم الثلاثاء، حرص بلاده على تعزيز سبل التعاون مع بريطانيا.

وذكر بيان رئاسي ورد لوكالة شفق نيوز، أن رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيتشن، وأكد خلال اللقاء حرص العراق على تعزيز علاقاتها مع المملكة المتحدة وتوطيد سبل التعاون. إن العلاقات الثنائية تخدم المصالح المشتركة، مع الإشارة إلى ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتعزيز السلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وبحسب البيان، أشار الرئيس العراقي إلى أن رئاسة الجمهورية تعمل بشكل متواصل على إنهاء ملف المعتقلين الذين انتهت أحكامهم من خلال اللجنة المشكلة من رئاسة الجمهورية ووزارتي الداخلية والعدل ومجلس القضاء الأعلى. حيث تم إطلاق سراح حوالي تسعة آلاف معتقل.

ونقل البيان عن رئيس الجمهورية تأكيده خلال لقائه السفير على أهمية العمل على متابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا لتنفيذ المادة (140) الدستورية لحل القضايا المتعلقة بالزراعة. الأراضي، ومعالجة التغيرات الديمغرافية بما يضمن حقوق المواطنين في كركوك من خلال تطبيق القانون.

وبحسب البيان، تطرق الرئيس العراقي أيضاً إلى العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كوردستان، مشيراً إلى أن هناك رغبة لدى الجانبين في مواصلة الحوار بشأن القضايا المتعلقة بإقرار الموازنة ودفع مستحقات موظفي إقليم كوردستان. أسوة بزملائهم الموظفين، وضرورة توفير الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات في إقليم كوردستان.

من جانبه أكد السفير هيتشن دعم الحكومة البريطانية لجهود العراق في إرساء الأمن الإقليمي، مشيداً بدوره المحوري في ترسيخ أسس السلام في المنطقة، ومشيداً بدور رئيس الجمهورية في تقريب وجهات نظر السياسيين العراقيين. القوات أقرب معا.

 

الرئيس العراقي يخبر السفير البريطاني بآخر مستجدات الموقوفين في السجون

ملاحظة: هذا الخبر الرئيس العراقي يخبر السفير البريطاني بآخر مستجدات الموقوفين في السجون نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الرئيس العراقي يخبر السفير البريطاني بآخر مستجدات الموقوفين في السجون

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الرئيس العراقي يخبر السفير البريطاني بآخر مستجدات الموقوفين في السجون . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الرئيس #العراقي #يخبر #السفير #البريطاني #بآخر #مستجدات #الموقوفين #في #السجون

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!