معلومات لا تعرفها عن جورجيو أرمانى..لم يتزوج ولا يتكلم من يرتدى ألوان يكرهها

كونه واحد أهم رجال الأعمال في العالم، اتخذ جورجيو أرمانى الجدية والحسم خلال مشوار حياته المهنى، ونظرًا لوضعه كواحد من البارونات البارزة في العالم من الرقي والموضة، دمج الجدية بأسلوب ناعم  وبسيط في تصميمه للأزياء سواء الحريمى أو الرجالى، بالإضافة إلى الإكسسوارات والعطور والماكياج والملابس الرياضية، حتى أصبح أسطورة في عالم الموضة والجمال، وفقًا لموقع” “فاشون سبوت” نقدم لمسات من مشوار حياة جورجيو أرمانى الذى نحتفل اليوم بذكرى ميلاده.


جيورجيو أرمانى

ولد جورجيو أرماني في 11 يوليو 1937 في مقاطعة بياتشينزا شمال إيطاليا في منطقة إميليا رومانيا ، بالقرب من ميلانو، لأب كان يعمل محاسب وأم ربة منزل، كان جورجيو شقيقًا أكبر لسيرجيو، وأختها الصغرى روزانا.

ظهرت علامات حبه لعالم الأزياء من خلال خياطته أزياء الألعاب، والرسومات على الورق، تركت الحرب العالمية الثانية أثر كبير في شخصية مصمم الأزياء في المستقبل، مما جعله إرادة قوية، بلا خوف، بعد الحرب انتقلت العائلة الصغيرة إلى ميلانو.

في البداية كان جورجيو مولعًا بحب السينما فجذبته لفترة ولكن ما تركته الحرب من دمار وفقر وأمراض ووقيات دفع الشاب إلى دراسة الطب ليعمل في مساعدة البسطاء والمحتاجين، ولكنه لم يستطيع رؤية الجروح الدماء و الجثث، فسرعان ما انتقل إلى مهنة التصوير الفوتوغرافي، وحاول جاهدًا أن يلتقط الصور المميزة ذات التعبير الإنسانى .


جورجيو أرمانى 

انضم الشاب للجيش الإيطالى وبعد انتهاء مهمته في عام 1957م عاد الجندى إلى العائلة وبدأ العمل في متجر “الريناسنت” في ميلانو، كمراقب نافذة الملابس ثم الموظف التنفيذي والمسؤول بإدارة متجر تجريبي صغير، ولكون متميز في عملة سرعان ما عهدت إليه الإدارة بإعداد خطة المشتريات للمحل التجارى.

 بعد 7 سنوات من العمل الجاد في متجر متعدد الأقسام، تعرف أرماني على مصمم الأزياء نينو سيروتي، في عام 1961، وطلب منه المساعدة في عرض نماج لبعض تصاميمه ومن هنا بدأت أعمال جورجيو الأولى للبيع تحت العلامة التجارية “هيتمان”.


حورجيو أرمانى

في عام 1970 أنشأ أرماني الأستوديو الخاص به، وعمل على الفور مع اثنين من كبار مصممي الأزياء، كما أنه باع موديلاته أيضًا إلى بيت الأزياء الإيطالي، وفي عام 1974 باع جيورجيو سيارته فولكس واجن، ليفتتح بيت الأزياء الخاص به مع صديقه سيرجيو جالوتي، كان مصمم أزياء موهوب، وحصلت الشركته على اسم “Giorgio Armani s.p.a.” وأقيم أول عرض لها للملابس الرجالى ولقى بنجاح كبير، وفي عام 1975 قدمت شركة”أرماني” مجموعة من تصاميم الملابس للنساء.


جورجيو ارمانى

 

ارتفع نشاطه التجاري بعد أن طُلب منه تصميم ملابس الممثل ريتشارد جير للفيلم الضخم “American Gigolo ” عام 1980م، ومنذ ذلك الحين توسّع “جورجيو” في الإكسسوارات والعطور والماكياج والملابس الرياضية، بالإضافة إلى التصميم الداخلي والعقارات والمطاعم والفنادق، سرعان ما نمت الشركة وأصبحت واحدة من أكبر الشركات في العالم، وفي عام 1998م أصبحت أكبر شركات الأزياء الإيطالية برأس مال 850 مليون دولار .

يتميز جورجيو في تصميماته بقدرته على إخفاء عيوب المرأة وخاصة اللواتي ربما لديهن أرجل كبيرة أو أفخاذ واسعة، يقول أرمانى “يشعرن بالحماية الجيدة من ملابسي التي أخفت عينوبها”  ومن أقواله أيضًا “يمكنك أن تكون مبدعًا بطرق مختلفة ومبدعًا دون القلق بشأن القضايا التجارية أو الصناعية، هذا مبدئى وقد تبنيته بنفسي كفلسفة وطريقة للعمل “.


جورجيو أرمانى وسط عارضات الأزياء

 

وفى مقابل تفرده فى الموضة فإن شخصيته مميزة أيضًا فقد بلغ من العمر 86 عامًا ولم يتزوج، ويملك ثروة ضخمة تقدر بـ 7 مليارات دولار، ويعتبر أسعد أوقاته بين العائلة حيث يقضي عيد الميلاد في المنزل بميلانو حيث تتناول عائلته “الدجاج المحشو بالخردل، والزبدة” وقد اعترف مسبقًا في احدى حواراته بأنه يعشق في الحلوى، وسلطة الفواكهة مع الكريمة أو الشوكولاتة ، كما أنه لم يدخن سيجارة فى حياته، ومن الأشياء غير مألوفه للجميع عدم تحدثه مع أشخاص يرتدون ألوانًا لا يحبها.

يصف أرمانى نفسه بأنه “باحث عن الكمال” لذا لا يرضى أبدًا بالواقع ولا يستسلم حتى يحقق النتائج التى يريدها.


 

شنط من تصميم جورجيو أرمانى


جورجيو أرمانى 
 

خط انتاج مصنع جورجيو أرمانى

عطور جورجيو أرمانى

متاجر جورجيو أرمانى

جورجيو أرمانى 

 


جورجيو أرمانى

 

 

 




 

مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!