اخبار طب وصحة

5 فواكه تجنب تناولها قبل النوم منها البطيخ والبرتقال.. اعرف السبب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
5 فواكه تجنب تناولها قبل النوم منها البطيخ والبرتقال.. اعرف السبب
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-08 22:19:05 . والان الى التفاصيل.

غالبًا ما تُعتبر الفواكه خيارًا صحيًا للوجبات الخفيفة أو الحلويات أو الرغبة الشديدة في وقت متأخر من الليل بسبب حلاوتها الطبيعية وفوائدها الغذائية. ومع ذلك، ليست كل الفواكه مناسبة للاستهلاك قبل النوم، حيث أن بعض الفواكه قد تسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي، أو تعطل الجهاز الهضمي. أنماط النوم، أو تساهم في زيادة الوزن إذا تم تناولها بالقرب من وقت النوم. وفي هذا التقرير نتعرف على 5 فواكه يجب تجنبها ليلاً، بحسب موقع “تايمز ناو”.

تعتبر ثمار الحمضيات مثل البرتقال والجريب فروت والليمون حمضية بطبيعتها. تناولها قبل النوم قد يسبب ارتجاع حمض المعدة أو حرقة المعدة، مما يؤدي إلى عدم الراحة واضطراب النوم.

يمكن أن تؤدي مستويات الحموضة المرتفعة أيضًا إلى تهيج بطانة المعدة، مما يؤدي إلى تفاقم مشاكل الجهاز الهضمي وعدم الراحة، خاصة بالنسبة للأفراد المعرضين للارتجاع الحمضي أو ارتجاع المريء.

يحتوي الأناناس على إنزيم يسمى البروميلين، والذي يساعد في عملية الهضم ويمكن أن يسبب أحيانًا اضطرابًا في الجهاز الهضمي عند تناوله بكميات كبيرة أو على معدة فارغة.

قد يسبب تناول الأناناس قبل النوم إزعاجًا في الجهاز الهضمي أو الانتفاخ أو الغازات، حيث يمكن أن يحفز إنزيم البروميلين إنتاج حمض المعدة ويزيد من احتمالية ارتجاع الحمض أو عسر الهضم.

البطيخ هو فاكهة مرطبة ومنعشة، ولكنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ويمكن أن يكون بمثابة مدر للبول، مما يزيد من إنتاج البول وربما يعطل النوم بسبب الرحلات المتكررة إلى الحمام.

تناول البطيخ قبل النوم قد يسبب الانتفاخ أو عدم الراحة، خاصة إذا تم تناوله بكميات كبيرة، حيث قد يواجه الجسم صعوبة في هضم الماء الزائد والسكريات.

المانجو فاكهة مغذية ولذيذة، ولكنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من السكريات الطبيعية والألياف.
قد يتسبب تناول المانجو قبل النوم في ارتفاع سريع في مستويات السكر في الدم، يليه انهيار، مما قد يعطل أنماط النوم.

قد يؤدي المحتوى العالي من الألياف في المانجو أيضًا إلى مشاكل في الجهاز الهضمي أو الانتفاخ، خاصة إذا تم تناولها بكميات كبيرة أو من قبل الأفراد ذوي المعدة الحساسة.

في حين يوصف الموز في كثير من الأحيان كوجبة خفيفة قبل النوم بسبب محتواه من البوتاسيوم والمغنيسيوم، إلا أنه يمكن أن يكون أيضًا مشكلة بالنسبة لبعض الأفراد، خاصة إذا تم تناوله بكميات زائدة.

الموز غني بالكربوهيدرات والسكريات الطبيعية، والتي يمكن أن ترفع مستويات السكر في الدم وتوفر دفعة سريعة للطاقة. ومع ذلك، فإن تناول الكثير من الموز قبل النوم قد يزيد الطاقة ويجعل النوم صعبًا.

بالإضافة إلى ذلك، قد يعاني بعض الأشخاص من الانتفاخ أو عدم الراحة من تناول الموز، خاصة إذا لم يكن ناضجًا تمامًا أو إذا كان لديهم حساسية تجاه مركبات معينة في الفاكهة.

ملاحظة: هذا الخبر
5 فواكه تجنب تناولها قبل النوم منها البطيخ والبرتقال.. اعرف السبب
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
5 فواكه تجنب تناولها قبل النوم منها البطيخ والبرتقال.. اعرف السبب

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
5 فواكه تجنب تناولها قبل النوم منها البطيخ والبرتقال.. اعرف السبب
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!