أخبار العراق

تيار الحكمة الوطني: مشكلة اختيار رئيس البرلمان في المكون السني وليس الشركاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تيار الحكمة الوطني: مشكلة اختيار رئيس البرلمان في المكون السني وليس الشركاء والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-17 22:59:56 . والان الى التفاصيل.


17 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أكد المتحدث الرسمي باسم تيار الحكمة الوطني، نوفل أبو رغيف، أن المكون السني في العراق لم يقدم أي مرشح لمنصب رئيس البرلمان حتى الآن.
وأشار أبو رغيف إلى أن التأخير في تحديد رئيس مجلس النواب يعتبر أمرًا سلبيًا وخللا سياسيًا، وربما اجتماعيًا، وعدم توازن. وأكد الرفض لهذا الوضع.
وأضاف أبو رغيف أنه يجب حسم الاختيار بناءً على المنطق المتقابل والمروءة السياسية من خلال الجلوس للحوار. وأشار إلى أن المشكلة تكمن في المكون السني وليس في الأطراف والشركاء الآخرين، وأن الشخص الذي سيتم تعيينه يجب أن يكون لديه خلفية تمثل الأغلبية السنية.
وأكد أيضًا أن المكون السني لم يقدم أي مرشح حتى الآن، وأنهم الآن أمام خيارين: إما التوافق على مرشح واحد بعد الجلسة الأخيرة، أو تكرار السيناريو السابق وتقديم مرشحين اثنين للاختيار بينهما وحسم الأمر.
تظهر تصريحات ابو كلل أن تأخر تعيين رئيس البرلمان في العراق يثير القلق ويزيد من التوترات السياسية في البلاد فيما الانقسامات داخل المكون السني تعزز عدم الاستقرار السياسي وتعرقل عملية اتخاذ القرارات الهامة.
ويجب على الأطراف المعنية الجلوس للحوار والتوافق من أجل تحقيق استقرار سياسي وتعزيز عمل المؤسسات الحكومية في العراق.
 
 
 
 
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

تيار الحكمة الوطني: مشكلة اختيار رئيس البرلمان في المكون السني وليس الشركاء

ملاحظة: هذا الخبر تيار الحكمة الوطني: مشكلة اختيار رئيس البرلمان في المكون السني وليس الشركاء نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: تيار الحكمة الوطني: مشكلة اختيار رئيس البرلمان في المكون السني وليس الشركاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر تيار الحكمة الوطني: مشكلة اختيار رئيس البرلمان في المكون السني وليس الشركاء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!