أخبار التكنولوجيا

اين اجد كلمة السر في الفيس بوك

يعتبر فيس بوك واحدًا من أشهر شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم، فهو ينافس في المستوى مثل الإنستغرام وتويتر، حيث يعد وسيلة مهمة للتواصل بين الناس. ولكن عند استخدام فيس بوك، ستواجه بعض المشاكل التي قد تخلق بعض الأسئلة لدى المستخدمين، ومن بين هذه الأسئلة: “أين يمكنني العثور على كلمة السر الخاصة بفيس بوك؟”.

قبل الإجابة على هذا السؤال، يجب أن نفهم بالضبط ما هي كلمة المرور قبل تفحص أماكن تخزينها. كلمة السر هي الرمز الذي تستخدمه للوصول إلى حسابك في فيس بوك. وهي بمثابة العنوان الذي يستخدمه فيس بوك للتحقق من هويتك، ولذلك فهي شيء حجي للغاية.

اين اجد كلمة السر في الفيس بوك

الآن، إليك بعض الطرق والأماكن التي يمكن أن تستخدمها للعثور على كلمة السر في فيس بوك.

البريد الإلكتروني الذي تم استخدامه لإنشاء حساب فيس بوك: في الغالب، يمكن استخدام بريدك الإلكتروني لاستعادة كلمة المرور الخاصة بحساب فيس بوك. عندما تنسى كلمة السر ، يبدأ فيس بوك إجراءات استعادة عبر البريد الإلكتروني لأنه هو الرابط الوحيد بين الحساب ومالكه.

إذا كنت احد مستخدمي متصفح الويب Google Chrome و كنت قد دخلت حسابك في فيس بوك من قبل وأيضًا سمحت للمتصفح بحفظ كلمة المرور: في هذه الحالة، يمكن استخدام خاصية حفظ كلمة المرور التي تم اختيارها عند تسجيل الدخول إلى فيس بوك. يمكن لمستخدمي Google Chrome التحقق من الأوامر التالية للكشف عن كلمة المرور المحفوظة على المتصفح:

1. نسخ و لصق هذا الرابط في متصفحك: chrome://settings/passwords
2. ستظهر قائمة بعنوان “Passwords”.
3. ابحث عن حساب الفيسبوك الذي انفصلت عنه وأود استرداد كلمة المرور الخاصة به: ستجد بجانبه زر عبارة عن ثلاث نقاط أفقية. انقر عليها، ثم انقر على “إظهار كلمة مرور” ويطلب منك إدخال كلمة المرور الحالية لحساب جهاز الكمبيوتر الخاص بك للتحقق من هويتك.

إذا لم تكن قد استخدم متصفح Google Chrome، فيمكنك استخدام تطبيق “كلمات المرور المحفوظة” في نظام التشغيل الخاص بك: يعد نظام التشغيل السحابي لأجهزة Apple iCloud و Google Android هو اداة افضل لحفظ جميع كلمات المرور الخاصة بك.
لاستخدام هذه الخدمة، يجب تفعيلها مسبقًا عن طريق التثبيت أو التسجيل في النظام السحابي. بعد تفعيلها، يمكن للمستخدمين الوصول إلى الكلمات المرور المحفوظة من خلال أجهزتهم الخاصة أو عبر تسجيل الدخول إلى حساب iCloud أو Google.

إذا تم حفظ الملفات الموجودة على الحاسوب القديم أو المحمول القديم الذي قمت بتسجيل الدخول إليه من فيس بوك، فيجب إيجاده للعثور على كلمات المرور. إذا كان ملف الإعدادات المحلي الخاص بفيس بوك قد حُفظ في الحاسوب القديم، فيمكن استخراج هذا الملف واستخدامه للعثور على كلمة المرور الخاصة بالحساب.

الخاتمة

في النهاية، يجب أن تكون على علم بأن فيس بوك ذو ميزات أمنية عالية، ولكن يجب التأكد من استخدام كلمة مرور قوية على جميع الحسابات الخاصة بك وتغييرها بشكل دوري. وفي الوقت الحالي، لا يمكن استرجاع كلمة المرور الخاصة بحساب فيس بوك إلا عن طريق استخدام الطرق المشروحة أعلاه، لذلك يجب تجنب فقدان كلمة المرور في المرة الأولى عند الدخول إلى حساب فيس بوك. باختيار كلمة مرور قوية واستخدام لوحة المفاتيح الصحيحة، يمكنك تجنب كل هذه المشاكل.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!