أخبار العراق

ذوو الإعاقة في كوردستان يطالبون بمساواة رواتبهم مع أقرانهم في المحافظات العراقية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ذوو الإعاقة في كوردستان يطالبون بمساواة رواتبهم مع أقرانهم في المحافظات العراقية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ طالبت 11 منظمة لذوي الإعاقة بكافة أنواعها، يوم الاثنين، بمساواة رواتبهم في إقليم كوردستان مع أقرانهم في بقية المحافظات العراقية.

قدمت 11 منظمة تمثل أكثر من 100 ألف شخص من ذوي الإعاقة في جميع أنحاء كردستان مذكرة تطالب فيها بمطلبين من حكومة الإقليم.

وطالبت المنظمات الـ11، في مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز، بـ”احتساب رواتب الذين انتهت معاملاتهم وأجريت كافة الفحوصات وتبين أنهم معاقون ولم تعتمد معاملاتهم بعد”. لاقتطاع رواتبهم المستحقة”.

كما دعت إلى “مساواة رواتب المعاقين في إقليم كوردستان مع أقرانهم في بقية المحافظات العراقية”، موضحة أن “رواتب المعاقين في إقليم كوردستان هي 100 ألف دينار، و150 ألف دينار لهؤلاء”. الذين لا يتقاضون رواتبهم، بينما في المحافظات العراقية 125 ألف دينار و275 ألف دينار”. لمن لم يتقاضوا رواتبهم.

وتقول حكومة إقليم كردستان إنه بعد الإصلاحات التي نفذتها، حصل أكثر من 100 ألف معاق على مخصصات الإعاقة، كما أكمل 13 ألف معاق طلباتهم ولم يتم قطع رواتبهم.

منذ عام 2013، وبسبب الأزمة المالية، تم تعليق تسجيل الأشخاص ذوي الإعاقة. وفي عام 2020، تم فتح التسجيل لمدة أربعة أشهر، وتم تسجيل 11800 شخص فقط.

وأعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة إقليم كردستان في عام 2022 أنه سيتم إدراج ما يقرب من 12 ألف شخص من ذوي الإعاقة في رواتب الحماية الاجتماعية.

 

ذوو الإعاقة في كوردستان يطالبون بمساواة رواتبهم مع أقرانهم في المحافظات العراقية

ملاحظة: هذا الخبر ذوو الإعاقة في كوردستان يطالبون بمساواة رواتبهم مع أقرانهم في المحافظات العراقية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : ذوو الإعاقة في كوردستان يطالبون بمساواة رواتبهم مع أقرانهم في المحافظات العراقية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ذوو الإعاقة في كوردستان يطالبون بمساواة رواتبهم مع أقرانهم في المحافظات العراقية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#ذوو #الإعاقة #في #كوردستان #يطالبون #بمساواة #رواتبهم #مع #أقرانهم #في #المحافظات #العراقية

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!