اخبار شعبنا المسيحي

كنيسة مار يوسف في بغديدي تحتفي بالتناول الاول

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كنيسة مار يوسف في بغديدي تحتفي بالتناول الاول  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

احتفلت كنيسة مار يوسف في بغديدي ( قره قوش ) صباح يوم الجمعة 23 حزيران 2023 ، بالوجبة الخامسة  والاخيرة بالتناول الاول ل ( 28 ) تلميذا وتلميذة .

وقد تراس الاحتفالية سيادة راعي الابرشية المطران مار بندكتس يونان حنو وعاونه في القداس الآباء : عمار ياكو ودانيال الصباغ .

وقد ابتدأت الاحتفالية بدخول موكب التلاميذ المتناولين يتقدمهم حامل الصليب المقدس  ويتبعه المتناولين  حاملين التّقادم على أنغام ترتيلة (قد أتى اليوم ..)

وبعد قراءة نص من الإنجيل المقدّس، ألقى سيادة راعي الابرشية عضة جاء في جانب منها : اليوم هي فرحة كبيرة ، ونحن نحتفل بالوجبة الخامسة للتناول الاول لابرشيتنا العزيزة وهي الغنية بكل شي ، والمميز لهذه الدورة هي الاولى لكنيسة مار يوسف والتي هي طور البناء ، ثم دخل بحوارٍ مع المتناولين وسألهم بعض الأسئلة حول ما تعلّموه خلال فترة تهيئتهم لمثل هذا اليوم ، والّتي استغرقت بحدود الشهرين  وأشرف بالمسؤولية والإرشاد والتّعليم والتّرتيل والخدمة الخوراسقف سالم عطالله  وكادر التّناول المتكوّن من ثلاث معلمات ومتابعة لجنة الخدمة . 

في ختام الاحتفال ألقى الخور أسقف سالم عطالله كاهن رعية مار يوسف  كلمة شكرا فيها راعي الأبرشية والآباء الخوارنة والكهنة وعائلاتهم ولكلّ من مدّ يد العون لهم ، ولكلّ معلّميهم  على ما تلقوه منهم خلال فترة التّنشئة والتّدريب.

 

كنيسة مار يوسف في بغديدي تحتفي بالتناول الاول

ملاحظة: هذا الخبر كنيسة مار يوسف في بغديدي تحتفي بالتناول الاول نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : كنيسة مار يوسف في بغديدي تحتفي بالتناول الاول

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر كنيسة مار يوسف في بغديدي تحتفي بالتناول الاول . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!