أخبار التكنولوجيا

ما هي محفظة البيتكوين؟ (دليل شامل )

إذا كان لديك نقود ، فمن المحتمل أنك تحتفظ بها في محفظتك. خلاف ذلك ، لن تكون أموالك آمنة. إذا سبق لك أن رأيت شخصًا يتجول في الممر ويخرج الأموال من جيبه عن غير قصد ، فمن المحتمل أنك على دراية بالحاجة إلى كسب المال وأخذها. تم تصميم المحافظ للحفاظ على أموالك وغيرها من العناصر السرية آمنة ، مثل بطاقات الائتمان والخصم. من المحتمل أن تحتفظ بمحفظتك في مكان آمن وتستمر في ترتيبها للتأكد من أن كل ما من المفترض أن يكون في مكانه.

أنواع مختلفة من محافظ البيتكوين

الآن ، قد يكون كل شيء من المفترض أن يكون في حقيبتك في مكانه ، لكنه ربما لا يزال مسروقًا. إذا اكتشف شخص ضار مكان الاحتفاظ به أو تركه في مكان ما عن طريق الخطأ ، فسيتم فقده دون أدنى أمل في العثور عليه. لذا ، بينما توجد المحفظة نفسها لحماية محتوياتها ، يتعين عليك بصفتك مالك المحفظة اتخاذ خطوات للتأكد من أن المحفظة نفسها آمنة. تحتاج Bitcoin أيضًا إلى محفظة. نظرًا لأن عملات البيتكوين غير موجودة في شكل نقود وهي في الواقع جزء من برنامج كمبيوتر ، فلا يمكن تخزينها بنفس الجودة التي تحتفظ بها بالنقد وبطاقات الائتمان الخاصة بك. هناك محافظ خاصة مصممة للاحتفاظ بعملات البيتكوين الخاصة بك. تشبه محافظ البيتكوين إلى حد كبير الحسابات المصرفية. يظهر رصيدك الحالي وأي معاملات تشارك فيها.

إدخال محافظ البيتكوين

يعتبر Bitcoin نفسه أكثر أمانًا من مواقع الويب الحكومية الأمريكية. عملة البيتكوين غير قابلة للاختراق وغير قابلة للتغيير. ومع ذلك ، حدثت انتهاكات أمنية. هؤلاء المتسللون غير قادرين على مهاجمة الكود الحقيقي وبرامج البيتكوين ، لكن بدلاً من ذلك يهاجمون المحافظ والتبادلات التي تُستخدم لتخزين عملات البيتكوين الخاصة بالأشخاص. كما ترى ، بينما تم تصميم المحافظ للحفاظ على عملات البيتكوين الخاصة بك آمنة ، فأنت مسؤول في النهاية عن تأمينها. يجب أن تضمن الشركات التي تستضيف هذه المحافظ مستوى معينًا من الأمان ؛ وإلا فلن يستخدم أحد محفظته ، ولكن يجب عليك اتخاذ خطوات لضمان عدم تعرض أمنك للخطر.

محافظ البيتكوين

Hot Bitcoin Wallet

Hot Bitcoin Wallet

تنقسم جميع محافظ العملات المشفرة إلى مجموعتين: الساخنة والباردة. المحفظة الساخنة متصلة بالإنترنت حتى تتمكن من إجراء المعاملات بشكل أسرع. تعد المحافظ الساخنة أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يحتاجون إلى تسجيل الدخول إلى حسابات البيتكوين الخاصة بهم بشكل متكرر تقريبًا وإجراء الكثير من المعاملات. قد يقول الأشخاص الذين يستخدمون البيتكوين للقيام بالكثير من التجارة أن المحفظة الساخنة هي أفضل طريقة لتلبية احتياجاتهم. عيب المحافظ الساخنة هو أنها أكثر عرضة للقرصنة وغيرها من الانتهاكات الأمنية. تضمنت عمليات اختراق البيتكوين الرئيسية ، بما في ذلك تلك الموجودة في بورصة Matt Gax ، محافظًا ساخنة.

محفظة باردة

لا ترتبط المحافظ الباردة بالضرورة بالإنترنت ويمكن الوصول إليها واستخدامها دون اتصال بالإنترنت. يمكن أن تستغرق المعاملات التي تتم باستخدام المحافظ الباردة وقتًا أطول بكثير وبالتالي فهي غير مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في استخدام البيتكوين لعمليات الشراء الكبيرة. نظرًا لأن المحافظ الباردة غير متصلة بالإنترنت ، فهي أكثر أمانًا بكثير من الانتهاكات الأمنية.

محفظة صغيرة الحجم

المحافظ الصغيرة هي حقائب لا تعلق على الكتلة الصينية بأكملها. بدلاً من ذلك ، يتصلون بعقدة واحدة فقط على الشبكة ، يتم من خلالها إرسال المعاملات عبر الشبكة. توفر المحافظ الصغيرة الكثير من الوقت ومساحة التخزين ، حيث ليس من الضروري تنزيل blockchain بالكامل.

محفظة جوال بيتكوين

محفظة الهاتف المحمول هي محفظة مصممة للعمل على نظام التشغيل Android أو iOS. تسمح لك محافظ الهاتف المحمول بأخذ عملات البيتكوين الخاصة بك معك في كل مكان ، وبعضها يسمح لك بإجراء معاملات فورية ، مثل Apple Pay. ومع ذلك ، ربما تكون هذه هي أقل المحافظ أمانًا من بين جميع المحافظ الساخنة. يتم تخزين كلمة المرور الخاصة على الجهاز المحمول ، لذلك إذا تم اختراق الجهاز المحمول بأي شكل من الأشكال ، فقد يتم أيضًا الكشف عن كلمة المرور الخاصة. قد يعرض هذا حساب Bitcoin بالكامل للخطر.

محفظة جوال بيتكوين

محفظة الأجهزة

محفظة الأجهزة هي نوع من المحفظة الرائعة المتوفرة كأجهزة كمبيوتر. تحتوي هذه المحافظ على مكونات مثل محركات أقراص USB والبطاقات الذكية. عادةً ما تكون كلمة المرور الخاصة مضمنة في الجهاز ، لذا فمن غير المرجح أن تتم سرقتها. فيما يتعلق بالأمن عبر الإنترنت ، من المحتمل أن تكون محافظ الأجهزة هي أكثر أنواع المحافظ أمانًا. ومع ذلك ، من المهم الحفاظ على أمان الأجهزة. يمكن أن تكلف محافظ الأجهزة ما يصل إلى 100 دولار أو أكثر ، لذا فإن هذه المحافظ ليست مناسبة لأولئك الذين يريدون فقط تجربة Bitcoin.

محفظة الويب عبر الإنترنت

محافظ الويب عبر الإنترنت هي نوع من المحافظ التي تخزن جميع معلومات الحساب في السحابة. هذه المحافظ مثالية للأشخاص الذين يقومون بالكثير من معاملات البيتكوين عبر الإنترنت. ومع ذلك ، لديهم أيضًا أدنى مستوى من الأمان.

محفظة بيتكوين المادية

المحفظة المادية هي محفظة رائعة يمكن طباعتها وتخزينها إلى أجل غير مسمى في خزنة.

محفظة بيتكوين المادية

محفظة سطح المكتب

يمكن اعتبار محفظة سطح المكتب “محفظة ساخنة” ، لأن هذا النوع من المحافظ ساخن تمامًا وليس باردًا تمامًا. يتم تنزيل هذه المحفظة كبرنامج على سطح مكتب الكمبيوتر الخاص بك ويمكن استخدامها عند الاتصال بالإنترنت. ضع في اعتبارك أنه لا يجب عليك الاحتفاظ بكميات كبيرة من عملات البيتكوين على سطح المكتب الخاص بك لأنه إذا تم اختراق سطح المكتب الخاص بك ، فسيتم اختراق حسابك أيضًا.

عملاء البيتكوين

عملاء Bitcoin هم محافظ استخدمها المؤسسون في الأصل وترتبط بجوهر Bitcoin. هذه المحافظ هي عكس المحافظ الصغيرة ، لأنها متصلة بالشبكة بالكامل وتحتوي على جميع الكتل الصينية.

محفظة سطح المكتب Bitcoin

كيف تختار أفضل محفظة بيتكوين

لاختيار أفضل محفظة بيتكوين لنفسك ، عليك أن تعرف الغرض من استخدام البيتكوين. إذا كنت ترغب في استخدام البيتكوين في المعاملات اليومية ، من شراء القهوة إلى شراء السلع من overstock.com ، فربما تحتاج إلى محفظة ساخنة. بالإضافة إلى ذلك ، ما زلت بحاجة إلى محفظة ساخنة إذا كنت تريد التداول. نظرًا لأن المحفظة الساخنة متصلة بالإنترنت ويمكنها معالجة المعاملات بشكل أسرع ، فإن هذا الخيار هو الأنسب للأشخاص الذين يرغبون في إجراء معاملات متكررة.

إذا كنت ترغب في استخدام البيتكوين كاستثمار بحيث تزيد أموالك مع زيادة قيمة البيتكوين بشكل كبير ، فستحتاج على الأرجح إلى محفظة رائعة. لا تعد المحافظ الباردة مناسبة لعمليات الشراء المتكررة ولكنها ممتازة للتخزين. إذا كنت قلقًا بشأن الأمان ، فقد ترغب في استخدام محفظة رائعة ، حيث تقل احتمالية تعرضها للاختراق.

كيفية الحفاظ على محفظة Bitcoin وحمايتها

من المهم جدًا الحفاظ على محفظة Bitcoin الخاصة بك آمنة. بالإضافة إلى اختيار شركة حسنة السمعة لاستضافة محفظتك ، هناك بعض الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها لتأمين محفظتك وحساب Bitcoin الخاص بك. أهم شيء هو عدم مشاركة معلومات حسابك مع أي شخص مطلقًا. كلمة المرور الخاصة بك هي ما تستخدمه Blockchain لمعالجة معاملات حسابك ؛ إذا تم اختراق كلمة المرور هذه ، فسيتمكن الأشخاص الخبثاء من تسجيل الدخول إلى حسابك وإفراغ جميع أرصدة الحسابات. شيء آخر يمكنك القيام به لحماية محفظتك هو استخدام العديد من المحافظ المختلفة ، خاصة إذا كان لديك الكثير من عملات البيتكوين. في هذه الحالة ، إذا تم اختراق إحدى المحافظ ، فستظل بقية أموالك كما هي. تجنب إعادة استخدام عناوين URL لإرسال واستلام عملات البيتكوين وعمل العديد من النسخ الاحتياطية الآمنة لمحافظك.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!