ماهي أفضل طريقة لغسيل السجاد؟

كيفية غسل السجاد

نظرًا لقيمته العالية ، يجب غسل السجاد اليدوي وتنظيفه بعناية وطرق خاصة حتى لا يضر بجودة السجاد. انضم إلينا لتتعلم كيفية غسل السجاد اليدوي بشكل صحيح.

خطوات غسيل السجاد

– أهم شيء يجب القيام به هو نفض السجاد قبل غسله. للقيام بذلك ، قم بهز السجادة وانقر عليها برفق بأداة مثل قطعة من الخشب لإزالة الغبار الموجود داخل الوبر.

– بالنسبة لغسيل السجاد اليدوي ، فإن أول ما يهم هو ما إذا كانت سجادتك تعطي اللون أم لا؟ للقيام بذلك ، قم بتبليل قطعة من منديل أبيض ورسمها على جزء صغير ؛ إذا تم أخذ منديل أبيض من السجادة الملونة ، فمن الأفضل ترك أعمال الغسيل لمراكز غسيل السجاد ؛ وإذا لم يتم تلوينها ، يمكنك بسهولة غسل السجادة المصنوعة يدويًا في المنزل من خلال ملاحظة بعض النقاط.

غسيل السجاد في المنزل

– من الأفضل استخدام الأرضية الصلبة أو الأسمنتية أو الفسيفسائية أو المنحدرة.

– يجب أن تكون درجة حرارة الماء لهذا النوع من السجاد دافئة تمامًا ، ولا تستخدم الماء البارد والماء الساخن إطلاقاً لغسل أفضل ، لأن لون السجادة سيختفي بسبب ملامستها للماء الساخن.

– لا تستخدم المواد القلوية في غسيل السجاد. استخدم منظفات محايدة (مثل مسحوق اليد الذي يجب إذابته في الماء قبل الاستخدام ، أو شامبو السجاد ، أو سائل غسيل الأطباق ، أو مسحوق الصابون المذاب للسجاد الذي انسكبت عليه الشحوم).

– لا تقم بتبليل السجاد المنسوج يدويًا مسبقًا ، خاصةً السجاد الذي يعيد لونه. في هذه الحالة ، ستكون الأجزاء الساطعة من السجادة بنفس اللون.

– لا تغسل السجادة التي تعيد اللون ، بعد غسلها بفرشاة بلاستيكية ونزع الماء ، ولا تضع الماء داخل الأنبوب.

– جفف السجادة المغسولة جيدًا باستخدام مجداف ثم باستخدام منشفة قطنية أو منشفة ، خذها تمامًا وضعها على الأرض لمدة ساعة واحدة حتى لا تتداخل الأجزاء التي تعيد اللون مع أجزاء أخرى من السجادة.

غسيل السجاد في المنزل

– عندما تظل السجادة مسطحة على الأرض لمدة ساعة تفقد باقي رطوبتها وتكون جاهزة للانتشار.

– يجب تعليق السجاد شبه المبلل من الخلف في الظل (ضوء الشمس غير المباشر) وتعريضه للهواء.

– لا تستخدم أي أجهزة تدفئة لتجفيف السجاد اليدوي الخاص بك.

– بالنسبة للسجاد المصنوع آليًا والسجاد المنسوج يدويًا والذي لا يعيد لونه ، فإن طريقة الغسيل هي نفسها. إذا سقيت السجادة مرة أخرى عند نثرها ، ستتحول جذورها بالتأكيد إلى اللون الأصفر.

– بعد أن تجف السجادة ، إذا تم تحريك الزغابات ، اسحبها برفق بفرشاة حتى تستقر جميع الزغابات في مكانها.

كيفية غسل السجاد في المنزل بشكل صحيح

كيفية استخدام شامبو السجاد بشكل صحيح

– امسحي السجادة قبل غسلها بالشامبو.

صب كوبين من شامبو السجاد و 1 إلى 2 لتر من الماء في وعاء وقلبهم جيدًا حتى يتشكل رغوة.

– بشبكة أو إسفنجة ، افركي السجاد بالشامبو برفق شديد ، انتظري لمدة نصف ساعة ولا تمشي على السجادة.

– بعد نصف ساعة ، ارسمي منديلًا خشنًا أو شبكة ستارة لجعل السجادة تنام ، ثم امسحي السجادة باتجاه السرير باستخدام مكنسة خشبية. مشطي سجادتك بفرشاة قديمة حتى يكون الوبر في مكانه وتبدو سجادتك ناعمة وجميلة.

 

Exit mobile version