أخبار التكنولوجيا

مؤسسة Gartner: ستنمو مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 6٪ خلال عام 2021 … وتقود شركة Apple في الربع الأخير

مؤسسة Gartner: ستنمو مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 6٪ خلال عام 2021 ... وتقود شركة Apple في الربع الأخير

نمت مبيعات الهواتف الذكية العالمية بنسبة 6٪ في عام 2021 ، وفقًا لشركة الأبحاث Gartner. شهد النصف الأول من عام 2021 انتعاشًا في مبيعات الهواتف الذكية ، بعد انخفاضها بنسبة 12.5٪ في العالم 2020. تراجع المبيعات بسبب جائحة “كوفيد -19″ العام الماضي ، ثم انتعاش النمو في النصف الأول عام 2021 في دفع عجلة النمو إلى الأمام. ومع ذلك ، تسبب نقص المكونات وتحديات سلسلة التوريد في تعثر مبيعات الهواتف الذكية خلال النصف الثاني من عام 2021. قال أنشول جوبتا ، رئيس الأبحاث في جارتنر. وتراجع الطلب خلال عام 2020 في الأسواق الكبيرة مثل الصين والهند ، إلا أن الأسواق شهدت انعكاسًا في هذا الاتجاه بحلول النصف الثاني من العام ، بالإضافة إلى زيادة الطلب الاستهلاكي. نفد مخزون عدد من طرازات الهواتف الشهيرة أو حتى كميات محدودة متوفرة. لقد منعنا هذا من تحقيق المزيد من المبيعات المحتملة حتى عام 2022. ” ونتيجة لارتفاع معدل الإنفاق على الكماليات ، وإعادة فتح الأسواق بعد فترة الإغلاق ، بالإضافة إلى انخفاض مستوى المقارنة في عام 2020 ، سجلت الأسواق معدل نمو 6٪ في عام 2021. إدخال الخامس خدمات التوليد بأسعار منخفضة لتلبية الاحتياجات المستقبلية انعكست في التأثير على ترقيات المشتريات. ونتيجة لذلك ، ارتفعت مبيعات الهواتف الذكية لأكبر خمس شركات خلال عام 2021. وانخفضت مبيعات الهواتف الذكية حول العالم خلال الربع الرابع من عام 2021 بمعدل 1.7٪ بسبب تحديات العرض. حافظت Apple على ريادتها بين أكبر خمس شركات للهواتف الذكية. كان الطلب الكبير على هواتف “آيفون” مدفوعاً بترقية خدمات الجيل الخامس. كما شهدت سامسونج زيادة في الطلب على قائمة الهواتف المتميزة ، وسجلت زيادة في المبيعات بنسبة 11٪ مقارنة بالربع الأخير من العام 2020. وسعت شركات تصنيع الهواتف الذكية الصينية Xiaomi و Oppo و Vivo شبكة توزيع منتجاتها في الشرق الأوسط وأفريقيا. وأمريكا اللاتينية وأوروبا ، بهدف اغتنام الفرص التي تركتها Huawei و LG بعد قرارهما بالخروج من أعمال الهواتف الذكية في عام 2020. ومع ذلك ، أدت مبيعات Apple القوية في الصين خلال الربع الأخير من عام 2021 إلى ضعف الطلب على الهواتف الذكية الصينية. سجلت شركتا Oppo و Vivo انخفاضًا في مبيعاتهما ، بينما تمكنت Xiaomi من الحفاظ على مركزها في المركز الثالث.

قراءة الموضوع مؤسسة Gartner: ستنمو مبيعات الهواتف الذكية بنسبة 6٪ خلال عام 2021 … وتقود شركة Apple في الربع الأخير

كما ورد من مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.