اخبار عربية وعالمية

ايران تسيطر على مساجد دير الزور وتفرض تعليماتها على الائمة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ايران تسيطر على مساجد دير الزور وتفرض تعليماتها على الائمة  . والان الى التفاصيل.

قالت مصادر إعلامية سورية موالية ومعارضة، إن الحرس الثوري الإيراني أكمل فرض سيطرته على مساجد مدينة دير الزور شمال شرقي البلاد، حيث قدم تعليمات وأوامر لأئمة المساجد، مهدداً أي شخص من يخالفهم.

قالت مصادر إعلامية، إن مسؤولين وخطباء إيرانيين عقدوا، مع بداية شهر رمضان المبارك، اجتماعاً مع خطباء وأئمة المساجد في مدينة دير الزور، كبرى مدن شمال شرقي سوريا، لإبلاغهم بقرارهم. آليات عمل وضوابط جديدة للصلاة في المساجد دون وجود وزارة الأوقاف السورية التي يسيطر عليها النظام.

اللقاء الذي ترأسه مدير المركز الثقافي الإيراني في منطقة الفلل “الحاج رسول” بحضور رجال دين من الطائفة الشيعية الإيرانية وضباط وجنرالات في الحرس الثوري الإيراني، مقابل خطباء وأئمة من مساجد المحافظة، استمرت قرابة الساعتين. وبدأ المسؤولون الإيرانيون بتهنئة الحضور بقدوم شهر رمضان، وبعد ذلك تم اللقاء. شروط الصلاة وخطبة الجمعة الواجب الالتزام بها، بحسب الموقع.

وبحسب نورث برس وسوريا اليوم فإن الشروط التي أملاها الإيرانيون على أئمة المساجد هي:

قصر صلاة التراويح على ثماني ركعات. عدم تشغيل مكبرات الصوت أثناء صلاة التراويح وآذان الفجر. توحيد خطب الجمعة بناء على خطبة صادرة عن المركز الثقافي الإيراني. – دعوة الشباب إلى الانضمام إلى الميليشيات الإيرانية. مؤكداً على تجديد اللقاء خلال الأيام المقبلة.

وينتشر الآلاف من عناصر الحرس الثوري والمرتزقة الشيعة في سوريا، حيث قاتلوا تحت الإدارة الإيرانية إلى جانب الرئيس بشار الأسد الذي شهدت بلاده ثورة شاملة ضد نظامه انتهت برد فعل عنيف منه أدى إلى تدمير النظام. البلاد ونزوح نحو 13 مليون سوري.

ومنذ بداية الثورة، تعمل إيران على السيطرة على مراكز حساسة في الدولة، مثل وزارات الاقتصاد والمالية والطاقة والاتصالات، بالإضافة إلى المراكز الدينية ووزارة الأوقاف.

 

ايران تسيطر على مساجد دير الزور وتفرض تعليماتها على الائمة

ملاحظة: هذا الخبر ايران تسيطر على مساجد دير الزور وتفرض تعليماتها على الائمة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!