أخبار العراق

التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات لنيل الماجستير ضمن برنامج “فولبرايت” الأمريكي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات لنيل الماجستير ضمن برنامج “فولبرايت” الأمريكي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة اقليم كوردستان، يوم الثلاثاء، الراغبين بالتقدم للحصول على درجة الماجستير ضمن برنامج “فولبرايت ماستر” الذي أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية في مجالات مختلفة للطلبة في العراق وباكستان. المنطقة.

وذكر بيان للوزارة ورد لوكالة شفق نيوز، أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت عن برنامج “فولبرايت ماستر” للعام 2024 للراغبين بالحصول على درجة الماجستير في كافة مناطق العراق في مختلف المجالات، مبينا أن وتدعو وزارة التعليم العالي في كوردستان جميع الراغبين في إقليم كوردستان للتقدم للبرنامج. ضمن الشروط التي تم الإعلان عنها.

وأوضح البيان أن الشروط تشمل أن يكون المتقدم من سكان إقليم كوردستان والعراق، وأن يكون لديه سنتين خدمة على الأقل بعد التخرج، وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس معترف بها، وأن يكون لديه خلفية أكاديمية جيدة.

كما تضمنت الشروط، بحسب البيان نفسه، أن يكون المتقدم حاصلاً على مستوى جيد في اللغة الإنجليزية، حتى يتمكن من المشاركة في دورات لغة طويلة الأمد قبل بدء المنهج، مشيراً إلى أنه ستعطى الأفضلية للمتقدمين الذين لديهم خبرة سابقة قليلة أو معدومة في الدراسة والعيش في الولايات المتحدة. يتم أيضًا تشجيع المتقدمين من خلفيات مختلفة أو ذوي الإعاقة على التقديم.

وتضمن البيان مذكرة شددت على أن جميع نفقات هذا البرنامج تتحملها حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، وأن آخر موعد للتقديم سيكون الأول من شهر مايو المقبل.

ولمزيد من المعلومات وتفاصيل التقديم دعا البيان المهتمين إلى الاطلاع على النشرة المرفقة وهذا الرابط:

https://www.amideast.org/our-work/find-scholarship/ Graduate-study/fulbright/how-to-apply/fulbright-foreign-student-program-for-iraq?fbclid=IwAR0I1jWzSHS6YL3MdcOchwJuDEw4jw4BpH82LqxkcrcREF2fzdVpbZ3ymxI

إذا لزم الأمر، اتصل بمكاتب أمديست في أربيل وبغداد.

كما أوضح البيان أن من شروط وزارة التعليم العالي الكوردستاني للدراسة في إطار هذا البرنامج أن يكون المتقدم موظفاً أو مدرساً في مؤسسات حكومة إقليم كوردستان وأن يكون لديه سنتين خدمة على الأقل بعد حصوله على الشهادة الأخيرة. وأن لا يقل معدله الإجمالي عن 65%، وأن يكون مستوى المتقدم في مجال اللغة مرتبطاً بالمستوى المطلوب في البرنامج نفسه.

وأضاف البيان أن المتقدمين لدرجة الماجستير يجب أن يتقدموا إلى نفس المجال أي (درجتي البكالوريوس والماجستير في نفس المجال)، وأن المرشح الذي تنطبق عليه الشروط لن يمنح إجازة دراسية إلا من قبل الوزارة، أي أنه لن يحصل على إجازة دراسية. أن يحصل على راتبه الاسمي والعلاوات الثابتة فقط، مع الإشارة إلى أن المرشح المقبول مدعوم مالياً من برنامج فولبرايت.

ونوهت الوزارة في بيانها إلى أنه لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمنحة، مشيرة إلى أنه لن يتم منح تصريح الدراسة لمن لا يستوفي الشروط المذكورة أعلاه.

https://scholarship.digital.gov.krd/#/login.

 

التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات لنيل الماجستير ضمن برنامج “فولبرايت” الأمريكي

ملاحظة: هذا الخبر التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات لنيل الماجستير ضمن برنامج “فولبرايت” الأمريكي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات لنيل الماجستير ضمن برنامج “فولبرايت” الأمريكي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر التعليم العالي الكوردستانية تعلن عن زمالات لنيل الماجستير ضمن برنامج “فولبرايت” الأمريكي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#التعليم #العالي #الكوردستانية #تعلن #عن #زمالات #لنيل #الماجستير #ضمن #برنامج #فولبرايت #الأمريكي

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!