الحوار الهاديء

خطاب نصر الله بين الترقب العالمي والاشارات الخطيرة

منذ ايام والعالم يترقب خطاب سيد المقاومة (السيد حسن نصر الله) حول حرب غ*ز*ة, وجاء اليوم الموعود وظهر الامين العام لح*زب ال*له اللبناني حسن نصر الله، يوم الجمعة بعد الساعة الرابعة عصرا، وكشف عن رسائل تهديد امريكية باستهداف ايران في حال استمرار هجمات ح*زب ال*له على الحدود مع الكيان الصهيوني، وقال إن التصعيد في الجبهة اللبنانية مرهون بأمرين:

الاول مسار التطور في غ*ز*ة.. والثاني هو سلوك العدو الصهيوني تجاه لبنان. موضحاً ان “كل الاحتمالات في جبهتنا اللبنانية مفتوحة وكل الخيارات مطروحة”. واضاف مخاطباً الأميركيين، إن “التهديد والتهويل علينا وعلى المقاومين في منطقتنا لا يجدي نفعاً”، مضيفاً “اميركا بعثت لنا رسالة بأن جنوب لبنان اذا دخل الحرب فاننا قد نقصف ايران وليس لبنان فحسب”. وتابع مخاطباً الأميركيين، “أساطيلكم لا تخيفنا ولم تخفنا في يوم من الأيام وأساطيلكم التي تهددون بها أعددنا لها العدة أيضاً”.

رسائل تهديد امريكية

أكدت الولايات المتحدة اليوم الجمعة، على ضرورة الا يستغل “ح*زب ال*له” اللبناني الحرب بين (الص*ها*ينة) و”ح*ما*س” بعدما أعلن الأمين العام للحزب حسن نصر الله أن احتمالات توسع هذه الحرب ضد تل أبيب “مفتوحة”. وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي: “نحن وشركاؤنا كنا واضحين: على ح*زب ال*له وأطراف آخرين، سواء كانوا دولاً أو لا، ألا يحاولوا استغلال النزاع القائم”. وأكد أن “الولايات المتحدة لا تسعى إلى تصعيد أو إلى توسيع رقعة النزاع” المستمر بين (الص*ها*ينة) وحركة “ح*ما*س”. وتابع: “قد يتحول الأمر إلى حرب بين (الص*ها*ينة) ولبنان تكون أكثر دموية من حرب 2006. لا تريد الولايات المتحدة أن ترى هذا النزاع يتسع إلى لبنان”. وأضاف: “التدمير المحتمل الذي سيلحق بلبنان وشعبه لا يمكن تصوره ويمكن تجنبه”.

وأكد الأمين العام لح*زب ال*له حسن نصر الله في خطاب مساء اليوم الجمعة أن الأمريكيين يستطيعون إيقاف الحرب على غ*ز*ة لأنها حربهم. وأضاف: “أنتم أيها الأمريكيون تعلمون أنه في حال بدأت المعركة في المنطقة فإنكم ستدفعون الثمن في مصالحكم وجنودكم وأساطيلكم”. وشدد على “أن من يريد منع حرب إقليمية يجب أن يسارع لوقف العدوان على غ*ز*ة”.

نحيي السواعد العراقية واليمنية التي دخلت المعركة

أشاد الامين العام لح*زب ال*له اللبناني حسن نصر الله، يوم الجمعة، بعمليات الفصائل العراقية والحوثيين ضد اس*رائ*يل, وقال: “لو أردنا أن نبحث عن معركة كاملة الشرعية فلا معركة مثل القتال مع الص*ها*ينة”، مضيفا “المعركة مع الص*ها*ينة لا غبار عليها على المستويين الأخلاقي والشرعي” وتابع، “نحيي السواعد العراقية واليمنية التي دخلت المعركة ضد اس*رائ*يل”. ولفت نصر الله الى ان “قرار المقاومة الاسلامية في العراق بمهاجمة الاهداف الامريكية والاس*رائ*يلية قرار حكيم وصائب وشجاع”, وتابع ، “نعمل على هدفين الاول هو وقف العدوان على غ*ز*ة والثاني ان تنتصر المقاومة وبالتحديد ح*ما*س في غ*ز*ة”… واوضح السيد نصر الله: “نحن في ح*زب ال*له دخلنا المعركة من 8 تشرين الاول ولا نحتاج الآن الاعلان عن الدخول”.

في تصريح شجاع ومن دون تردد قال السيد نصر الله ان ح*زب ال*له دخل المعركة يوم 8 تشرين الاول.

معركة طو*فا*ن الأقصى في أكثر من جبهة

وأكد الأمين العام لح*زب ال*له اللبناني السيد حسن نصر الله في خطابه اليوم: ان معركة طو*فا*ن الأقصى أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وساحة، فيما استشهد بعمليات المقاومة العراقية، ووجه تهديداً صريحاً لأمريكا واس*رائ*يل. واضاف السيد: ان “معركة طو*فا*ن الأقصى أصبحت ممتدة في أكثر من جبهة وأكثر من ساحة”, وأكد سماحته “نخصّ بالشكر والتحية السواعد العراقية واليمنية التي دخلت إلى قلب هذه المعركة المباركة”. ولفت سماحته الى: “آلاف الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال منذ سنوات طويلة دون أن يحرك أحد ساكنا”. وأوضح ان “القدس ومسجد الأقصى تعرضا للكثير من التجاوزات غير المسبوقة”، مبينا ان “الملفات الضاغطة بقوة على الفلسطينيين هي ملفات الأسرى والقدس والحصار على غ*ز*ة ومشاريع الاستيطان الجديدة في الضفة”. وشدد السيد نصر الله على ان “الحكومة اليمينية في إس*رائي*ل “غبية” و “متوحشة”، وكان لابد من حدث كبير يهز الكيان الصهيوني وداعميه”.

القرار كان فلسطينيا خالصا

وبين سماحة السيد نصر الله, ان: “عملية “طو*فا*ن الأقصى” كان قرارها فلسطينياً مئة بالمئة, وكان تنفيذها فلسطينياً مئة بالمئة وأخفاها أصحابها عن الجميع”، مؤكدا ان “السرية المطلقة ضمنت نجاح العملية الباهر من خلال عامل المفاجأة المذهلة، مشددا على ان “طو*فا*ن الأقصى من خلال قرارها الفلسطيني تثبت أنها فلسطينية بالكامل”, وشدد السيد نصر الله على ان “إيران تدعم وتتبنى وتساند حركات المقاومة في المنطقة, ولكنها لا تمارس اية وصاية عليها ولا على قياداتها وقراراتها”.

وأضاف: “يجب أن يفهم الجميع أن أصحاب القرار الحقيقيين هم قيادات المقاومة وأصحاب القضية”… وأكد السيد نصر الله: “معركة طو*فا*ن الأقصى أحدث زلزالا أمنيا وعسكريا ونفسيا ومعنويا في الكيان الصهيوني”… وبين ان “طو*فا*ن الأقصى كشف الوهن والضعف والهزال في الكيان”، مؤكدا على ان “الإ*سر*ائي*ليون باتوا يؤمنون أكثر من غيرهم بأن (الص*ها*ينة) أوهن من بيت العنكبوت”.

ولفت السيد نصر الله: “السرعة الأمريكية في احتضان الكيان الصهيوني ودعمها وإسنادها كشف وهن وفشل هذا الكيان”، موضحا ان الكيان الصهيوني طلبت من أمريكا أسلحة وأموالا منذ اليوم الأول لمعركة طو*فا*ن الأقصى”… واوضح: “يجب أن تحاسب أمريكا عن جرائمها ومجازرها بحق الشعوب”، مؤكدا ان ” الولايات المتحدة هي المسؤول الأول عما يجري في غ*ز*ة وهي التي تمنع وقف العدوان”.

اشارات مرعبة للص*ها*ينة

وبين الامين العام لح*زب ال*له ان: “المقاومة الإسلامية في العراق بدأت تتحمل مسؤوليتها وأعلنت أنها قد تدخل مرحلة جديدة”… وأكد ايضا ان: “ستصل الصواريخ والمسيرات اليمنية إلى إيلات والقواعد العسكرية الإ*سر*ائي*لية”. واضاف: “نحن دخلنا المعركة منذ الثامن من تشرين الأول”، موضحا: “لو نظرنا إلى ما يجري على الحدود بموضوعية سنجده مهما وكبيرا جدا”، مبينا ان “ما يجري على جبهتنا اللبنانية غير مسبوق في تاريخ الكيان الصهيوني”… وشدد على انه “لن يتم الاكتفاء بما يجري على الحدود على كل حال”، موضحا: “ما يجري على جبهتنا اللبنانية لم يحصل حتى في حرب تموز”، مؤكدا: “عملياتنا على الحدود تستهدف آليات وجنود وتجهيزات العدو”.

وأشار الى ان” احتمال تدحرج الجبهة اللبنانية نحو معركة واسعة هو احتمال واقعي”، مؤكدا انه ” اقول للعدو أنك سترتكب أكبر حماقة في حال الدخول بمعركة مع الجبهة اللبنانية”. وتابع، ان “عمليات المقاومة في الجنوب تعبير عن تضامننا مع غ*ز*ة وأهلها لتخفيف الضغط عنهم، وقيل لنا منذ اليوم الأول لعملية طو*فا*ن الأقصى إن الأساطيل الأمريكية ستقصفنا، لكن جبهتنا هي جبهة تضامن مع غ*ز*ة وتتطور وتتحرك تبعا للتطورات هناك”، مردفا، ان ” سلوك العدو إزاء لبنان هو محدد لتحركاتنا وهذا سيعيدنا إلى قاعدة المدني مقابل المدني، كل الاحتمالات في جبهتنا اللبنانية مفتوحة وكل الخيارات مطروحة”.

ما يجري في غ*ز*ة يكشف غباء وحماقة العدو

اكد السيد نصر الله أشار إلى : أن ما يجري اليوم جرى في السابق في لبنان عام 2006 وفي حروب متكررة في غ*ز*ة مع فارق كمّي ونوعي, ولكن من نفس الطبيعة، وأن من أهم الأخطاء التي ارتكبها “الإ*سر*ائي*ليون” ولا يزالون هو طرح أهداف عالية لا يمكنهم أن يحققوها أو يصلوا إليها… ولفت السيد نصر إلى أن العالم سيكتشف أن أغلب من يقولون بأنهم مدنيون ق*ت*لهم الفلسطينيون قد ق*ت*لوا بسلاح الجيش “الص*ها*ينة” الذي كان يتصرف بغضب وجنون، مشيرًا إلى أن حكومات العدو لا تستفيد من تجاربها على الإطلاق خصوصًا في حروبهم مع المقاومة في فلسطين ولبنان، وأضاف “العدو “الإ*سر*ائي*لي” لن يتمكن على الإطلاق من تحرير أسراه بدون علميات تبادل، والعدو “الإ*سر*ائي*لي” أجبر على التوقف في حرب تموز والتنازل عن سقف أهدافه”، وتابع “قرابة شهر كامل منذ عدوانه على غ*ز*ة لم يستطع العدو “الإ*سر*ائي*لي” أن يقدم إنجازًا واحدًا”.

وأشار سماحته إلى أنه في عام 2006 وضعوا هدفًا يتمثل بسحق المقاومة في لبنان واستعادة الأسيرين من دون تفاوض وتبادل، ولمدة 33 يومًا لم يحققوا أهدافهم.

الولايات المتحدة مسؤولة عن كل الق*ت*ل في غ*ز*ة

لفت سماحته إلى أن: “المشاهد الآتية كل يوم وساعة من غ*ز*ة، مشاهد الرجال والنساء والأطفال الخارجين من تحت الأنقاض الصارخين لنصرة المقاومة، تقول للعدو بأنك لن تستطيع من خلال الق*ت*ل والمجازر أن تصل إلى أي نتيجة”… وأكد السيد نصر الله أن: “شهداء غ*ز*ة وأطفالها والنساء اليوم يكشفون كل هذه الأقنعة الكاذبة التي ساهمت وسائل إعلام عالمية ودولية للتغطية عن هذا الكيان، وما يحصل في غ*ز*ة يكشف المسؤولية الأميركية المباشرة عن كل هذا الق*ت*ل والنفاق الأميركي”.

وشدد على أن: “ما يجري في غ*ز*ة يعكس الطبيعة المتوحشة والهمجية للكيان الغاصب الذي زرعوه في منطقتنا”، وأن: “مشاهد المجازر الآتية من قطاع غ*ز*ة تقول لهؤلاء الص*ها*ينة إن نهاية المعركة ستكون انتصار غ*ز*ة وهزيمة العدو”… ولفت إلى أن “أميركا هي المسؤولة بالكامل عن الحرب الدائرة في غ*ز*ة”, فالمعلوم للجميع ان قرار وقف إطلاق النار بيد امريكا..، واضاف:” الأميركي هو الذي يدير الحرب في غ*ز*ة، لذلك أتى قرار المقاومة الإسلامية في العراق بمهاجمة قواعد الاحتلال الأميركية في العراق وسوريا، وهو قرار حكيم وشجاع”. ورأى أن “واجب كل حرّ وشريف في هذا العالم أن يبيّن هذه الحقائق التي تحدثنا عنها في معركة الرأي العام والرأي العام العالمي بدأ ينقلب على هؤلاء الطغاة المجرمين الذين يق*ت*لون الأطفال والنساء والرأي العام العالمي يرى ذلك.. ويجب أن يتحمل الكل مسؤوليته”.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!