اخبار شعبنا المسيحي

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، السيد عماد ججو يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية في بغداد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، السيد عماد ججو يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية في بغداد  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

أكد السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية ، ضرورة الاهتمام بتعليم اللغة السريانية التي كفلها الدستور العراقي في المادة 4 فقرة رابعا ً وكذلك قانون اللغات الرسمية رقم 7 لعام 2014 وقانون وزارة التربية رقم 22 لعام 2011 التي جميعها تعطي الحق في تعليم اللغة السريانية في المؤسسات التعليمية.

جاء ذلك اثناء زيارة المدير العام الى ثانوية المسرة الاهلية في بغداد، يوم الاثنين الموافق 16 تشرين الاول ، حيث التقى خلالها مع السيد نمير نجيب مدير الثانوية والسيد عماد فكتور معاون المدير. كما اجرى السيد ججو جولة تفقد فيها الصفوف الدراسية واطلع على سير تعليم اللغة السريانية.

هذا وجاءت الزيارة حسب توجيهات معالي وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري ولمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وتنفيذا للخطة السنوية للمديرية العامة في اجراء زيارات ومتابعة المدراس المشمولة بمناهج الدراسة السريانية، ومن المؤمل ان الزيارات ستشمل اغلب المدارس التابعة لتربية بغداد الرصافة الثانية وذلك للاطلاع على واقع المدارس ومدى التزامها بتعليم اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

 

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، السيد عماد ججو يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية في بغداد

ملاحظة: هذا الخبر لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، السيد عماد ججو يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية في بغداد نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، السيد عماد ججو يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية في بغداد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، السيد عماد ججو يزور المدارس المشمولة بالمناهج السريانية في بغداد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!