اخبار طب وصحة

9 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر.. أبرزها اضطرابات المزاج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
9 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر.. أبرزها اضطرابات المزاج
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-26 11:12:07 . والان الى التفاصيل.

عند التعرض لفقدان الوزن غير المبرر، يجب التحقق من الأسباب، لأنها قد تكون علامة على المرض، ويقدم التقرير المنشور على موقع healthshots أسباب فقدان الوزن غير المبرر، بما في ذلك…

تنتج الغدة الدرقية هرمون الثيروكسين، الذي يتحكم في عملية التمثيل الغذائي. في بعض الأحيان يمكن أن تؤدي اضطرابات المناعة الذاتية أو الالتهابات الفيروسية في الغدة الدرقية إلى فرط نشاطها، مما يؤدي إلى الإفراط في إنتاج هرمون الغدة الدرقية الذي يسمى فرط نشاط الغدة الدرقية، والذي يمكن أن يسبب فقدانًا كبيرًا في الوزن.

هناك نوعان رئيسيان من مرض السكري: النوع 1، وهو حالة من أمراض المناعة الذاتية، والنوع 2، والذي يظهر عادة في وقت لاحق من الحياة نتيجة لتخليق الأنسولين أو معالجته بشكل غير مناسب. سكري الحمل هو النوع الثالث من مرض السكري الذي يظهر أثناء الحمل وهو عابر. كلا النوعين من مرض السكري يمكن أن يسبب فقدان الوزن غير المبرر، ولكن مرض السكري من النوع الأول هو الأكثر شيوعا.

بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات المزاج مثل القلق والاكتئاب، قد يكون هناك فقدان الشهية مما يؤدي إلى انخفاض تناول الطعام وفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، فإن التغيرات في أنماط الأكل الناجمة عن الاكتئاب قد تؤدي إلى انخفاض الوزن. يتأثر الكثير من الناس من جميع مناحي الحياة. الاكتئاب: قد يعاني واحد من كل ستة أشخاص من الاكتئاب في مرحلة ما من حياتهم، وفقا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ووفقا لدراسة نشرت في المجلة البريطانية، فإن فقدان الوزن قد يكون أول أعراض سرطانات الدم مثل سرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية، أو الأورام الصلبة مثل سرطان الرئة (وخاصة سرطان الرئة الغدي)، وسرطان القولون، وسرطان المبيض، وسرطان البنكرياس. في وقت مبكر (مثل سرطان الثدي) يمكن أن يؤدي أيضا إلى فقدان الوزن المفاجئ.

مرض أديسون هو حالة من أمراض الغدد الصماء تتميز بصعوبات في الغدد الكظرية الموجودة فوق كل كلية. تنتج هذه الغدد هرمونات أساسية، أو رسائل كيميائية، مثل الكورتيزول. وقد يؤدي غياب هذه الهرمونات في مرض أديسون إلى فقدان الوزن والتعب وأعراض أخرى، وفقا لدراسة نشرت في مجلة المعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى.

يمكن أن تؤدي أحداث الحياة المرهقة مثل الطلاق أو وفاة أحد أفراد الأسرة أو المشكلات المالية إلى فقدان شهيتك أو تخطي وجبات الطعام أو تناول كميات أقل من المعتاد، مما قد يسبب فقدان الوزن غير المبرر.

مرض الذئبة هو أحد أمراض المناعة الذاتية التي تجعل الجهاز المناعي يستهدف الخلايا السليمة بشكل خاطئ. يمكن أن يضعف قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية ويسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. غالبًا ما يسبب مرض الذئبة فقدان الشهية. يحدث فقدان الوزن غير المقصود عند 15-17% من المرضى المصابين بهذا المرض، وعادةً ما يكون فقدان الوزن واضحًا قبل التشخيص، وفقًا لبحث نُشر في مجلة Arthritis Research and Care.

من العلامات السائدة للأمراض العصبية مثل مرض باركنسون والزهايمر وهنتنغتون هو فقدان الوزن المبكر. ووفقا لدراسة نشرت في الأكاديمية الأمريكية للعلوم، فإن التغيرات في عملية التمثيل الغذائي للبروتينات في الدماغ والتي تزيد من الحاجة إلى الطاقة قد تكون مرتبطة بفقدان الوزن في ظروف معينة.

يمكن أن يؤدي فقدان الشهية والغثيان بسبب الفشل الكلوي إلى فقدان الوزن، ولكن قد يحدث تحول في احتباس السوائل أيضًا لدى الشخص المصاب بمرض الكلى.

ملاحظة: هذا الخبر
9 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر.. أبرزها اضطرابات المزاج
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
9 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر.. أبرزها اضطرابات المزاج

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
9 أسباب لفقدان الوزن بدون مبرر.. أبرزها اضطرابات المزاج
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!