أخبار العراق

مصادر: معظم مرشحي قائمة لاهور طالباني هم من الأعضاء البارزين في الاتحاد الوطني وحركة التغيير

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مصادر: معظم مرشحي قائمة لاهور طالباني هم من الأعضاء البارزين في الاتحاد الوطني وحركة التغيير  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشفت مصادر مطلعة، اليوم الجمعة، أن بشيرة وحما جان شقيق حكيم قادر حماة جان عضو المكتب السياسي السابق والقيادي البارز في الاتحاد الوطني الكوردستاني، سيتولى رئاسة الحزب الشعبي. قائمة الجبهة في السليمانية التي يتزعمها لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني. كردستان.

وعلمت وكالة شفق نيوز، أن أغلب مرشحي “الجبهة الشعبية” هم شخصيات بارزة وبرلمانيون سابقون من الاتحاد الوطني الكوردستاني وحركة التغيير في السليمانية، والعديد من الشخصيات المستقلة الأخرى.

وفي هذا الصدد، قالت المصادر للوكالة إن: قائمة المرشحين تضم نواباً سابقين عن حركة التغيير في برلمان كردستان، وعدداً من نواب الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي، وستكون الحملة الانتخابية القائمة وبدعم من عدد من الشخصيات المستقلة في السليمانية.

أعلنت مصادر سياسية، الخميس 14 آذار/مارس، أن لاهور شيخ جنكي سيشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة في إقليم كوردستان ضمن قائمة حزب “الجبهة الشعبية”.

وقالت المصادر لمراسل وكالة شفق نيوز، إن حزب الجبهة الشعبية عقد أمس مؤتمره الحزبي الأول في أربيل بمشاركة 160 عضواً، وانتخبوا رئيساً للحزب و13 عضواً للمجلس القيادي للحزب، مبينة أنه تم اختيار “فرهاد عمر”. كرئيس للحزب.

وأضافت المصادر أنه تم تسجيل حزب الجبهة الشعبية رسمياً في إقليم كردستان ولدى المفوضية العليا للانتخابات في العراق.

ووقع رئيس إقليم كوردستان، الأحد 3 آذار 2024، أمراً إقليمياً يحدد موعد إجراء انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان، في العاشر من حزيران المقبل.

دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأحد 3 آذار 2024، الأحزاب السياسية الكردية التي تمارس نشاطها السياسي في إقليم كوردستان والراغبة بالمشاركة في انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان إلى تسجيل تحالفاتها السياسية ضمن إطار مدة أقصاها 9 أيام، علماً بأن التسجيل سيتم في مقر دائرة شؤون كوردستان. الأحزاب والتنظيمات السياسية في بغداد وفي المكاتب الانتخابية في محافظات الإقليم.

 

مصادر: معظم مرشحي قائمة لاهور طالباني هم من الأعضاء البارزين في الاتحاد الوطني وحركة التغيير

ملاحظة: هذا الخبر مصادر: معظم مرشحي قائمة لاهور طالباني هم من الأعضاء البارزين في الاتحاد الوطني وحركة التغيير نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : مصادر: معظم مرشحي قائمة لاهور طالباني هم من الأعضاء البارزين في الاتحاد الوطني وحركة التغيير

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مصادر: معظم مرشحي قائمة لاهور طالباني هم من الأعضاء البارزين في الاتحاد الوطني وحركة التغيير . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#مصادر #معظم #مرشحي #قائمة #لاهور #طالباني #هم #من #الأعضاء #البارزين #في #الاتحاد #الوطني #وحركة #التغيير

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!