اخبار عربية وعالمية

رأس ماله 1.6 تريليون دولار..الصندوق السيادي النرويجي يهدد الشركات التي تزود إس*رائي*ل بالسلاح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رأس ماله 1.6 تريليون دولار..الصندوق السيادي النرويجي يهدد الشركات التي تزود إس*رائي*ل بالسلاح  . والان الى التفاصيل.

أعلن الصندوق السيادي النرويجي، الذي يقدر رأسماله بـ 1.6 تريليون دولار، عن إعادة حسابات الاستثمارات في الشركات العالمية والإ*سر*ائي*لية التي تزود الاحتلال الإ*سر*ائي*لي بالأسلحة المستخدمة في العدوان على قطاع غ*ز*ة.

وقال السيد سفين برانتساغ، رئيس لجنة الأخلاقيات في الصندوق السيادي النرويجي: “سأقوم بمراجعة ما إذا كان من بين استثماراتنا شركات تبيع أسلحة لإس*رائي*ل تستخدم في الحرب مع غ*ز*ة، وإذا تم العثور على ذلك، فقد نتمكن من ذلك”. سحب الاستثمارات من هذه الشركات، لأن ذلك مخالف لقوانين أخلاقيات الصندوق”. وهذه القوانين تلزمه بالاستثمار في شركات لا علاقة لها بالأنشطة التي تنتهك القانون الدولي الإنساني”.

 

رأس ماله 1.6 تريليون دولار..الصندوق السيادي النرويجي يهدد الشركات التي تزود إس*رائي*ل بالسلاح

ملاحظة: هذا الخبر رأس ماله 1.6 تريليون دولار..الصندوق السيادي النرويجي يهدد الشركات التي تزود إس*رائي*ل بالسلاح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!