أخبار التكنولوجيا

كيفية إضافة علامة مائية في مستندات جوجل شرح خطوة بخطوة

كيفية إضافة علامة مائية في مستندات جوجل – تعد إضافة علامة مائية ( شعار أو ختم أو توقيع يتم وضعه على الصورة بشفافية عالية) إلى مجلد المستندات في محرر مستندات جوجل مشكلة يواجهها معظم الأشخاص الذين يعملون في المنزل. أدى العمل في المنزل إلى تنشيط سير عمل جديد لمعظم الأشخاص. أصبحت مشاركة المستندات الحساسة ونقل الملفات بين الموظفين عبر الإنترنت أمرًا مرهقًا بعض الشيء هذه الأيام. تستخدم معظم الشركات محرر مستندات Google كموقع ويب (قائم) ولديها إمكانات تعاون واشتراك فائقة. إذا كنت تشارك مستندات خاصة أو سرية ، فمن المستحسن دائمًا إضافة شعار الشركة أو التنبيهات الأخرى كعلامة مائية إلى مجلد مستندات Google Docs. على عكس Microsoft Word ، لا يوجد حل رسمي لإضافة علامة طباعة في محرر مستندات Google. ولكن هناك حل يمكنك تجربته بدلاً من ذلك.

أضف علامة مائية إلى مستند في محرر مستندات Google

كيفية إضافة علامة مائية في محرر مستندات جوجل

في هذا المنشور ، سنوضح لك كيفية إضافة علامة مائية إلى مجلد مستند في محرر مستندات Google. وإذا كنت بحاجة إلى استخدام نفس رمز العلامة المائية بانتظام ، فأنشئ منه قالبًا مخصصًا لمحرر مستندات Google. استخدم رسم جوجل. يعد رسم Google جزءًا لا يتجزأ من محرر مستندات Google. يساعدك Google Drawing على إنشاء مخططات ومخططات وصور أساسية يمكنك استخدامها في تطبيقات Google الأخرى. أولاً ، يجب أن يكون لديك شعار الشركة أو الصورة التي ترغب في استخدامها كعلامة مائية.

تطبيق العلامة المائية

الآن اتبع الخطوات أدناه.

  • الخطوة 1: قم بزيارة Google Drawing on the Web. يمكنك أيضًا الوصول إلى محرر مستندات Google من Google Drawing. ولكن هنا ، يجب عليك استخدام تطبيق الويب Google Drawing لإجراء الإعدادات اللازمة في صورة العلامة المائية.
  • الخطوة 2: اضغط على إدراج في شريط القائمة.
  • الخطوة 3: أضف صورة أو نصًا إلى لوحة رسم Google.
  • الخطوة 4: ضبط حجم الصورة وموضعها ، كما يمكنك تدوير الصورة للحصول على مظهر أكثر احترافية.
  • الخطوة 5: يجب أن تكون العلامة المائية واضحة ومرئية بحيث لا تتداخل مع محتويات المستند الأخرى حدد الصورة وانقر فوق تنسيق> خيارات التنسيق.
  • الخطوة 6: ابحث عن الإعدادات من هناك. اضبط مستوى شفافية صورتك. يمكنك أيضًا ضبط السطوع والتباين. ضمن خيار خيارات التنسيق ، يمكنك تحرير الميزات الأخرى لصورتك. إذا كنت تستخدم نصًا ، أوصي بتغيير لون النص إلى الرمادي الفاتح لجعل الخلفية من مجلد المستند الخاص بك تبدو جيدة.
  • الخطوة 7: عند الانتهاء ، أضف اسمًا إلى الرسم الخاص بك في مربع الرسم بدون عنوان أعلى اليسار.
  • الخطوة 8: سيتم حفظ الرسم تلقائيًا في مساحة تخزين Google Drive الخاصة بك ، لذا ارجع إلى مجلد مستندات Google Docs في هذه المرحلة.

قم بتعيين WATERMARK على GOOGLE DOCS. دعني أوضح لك شيئًا واحدًا. لا يمكنك وضع رسم خلف أي نص. يجب عليك استخدامه كرأس أو تذييل في مجلد المستند.

  • الخطوة 1: افتح مجلد Google Docs الفارغ.
  • الخطوة 2: اضغط على إدراج> الرؤوس والتذييلات وحدد خيارات الرأس أو التذييل.
  • الخطوة 3: باستخدام خيار الرأس أو التذييل ،

اضغط على إدراج> رسم> من Drive لإضافة الرسم الخاص بك.

  • الخطوة 4: في مربع “إدراج رسم” ، حدد صورة رسومات Google المحفوظة ، ثم اضغط على الزر “تحديد” لإضافتها إلى مجلد المستند.
  • الخطوة 5: في هذا القسم ، سيتم إدراج الرسم في رأس الصفحة أو الحاشية السفلية. قم بتغيير حجم صورتك باستخدام خيارات تغيير حجم الحدود ، ثم انقل صورتك إلى الموضع المناسب باستخدام الماوس أو لوحة اللمس. إذا لم تتمكن من تحريك الرسم ، فيجب عليك تحديده والنقر فوق خيار التفاف النص. سترى الآن صورة أو نص العلامة المائية المضافة في جميع صفحات محرر مستندات Google.

احفظ مجلد المستند كقالب.

لا تريد متابعة الخطوات الطويلة لإضافة علامة مائية إلى مجلد مستندات Google Docs. يمكنك حفظ مجلد المستند كقالب واستخدامه مرة أخرى في المستقبل. بعد إجراء التغييرات اللازمة ، انقر فوق قائمة نقل المجلد واحفظ الملف في مجلد Google Drive. الآن ، تذكر أن هذا هو ملف العلامة المائية الرئيسي في محرر مستندات Google. يجب عدم إجراء أي تغييرات على الملف الأصلي. متى أردت استخدام القالب لإنشاء مجلد مستند سريع ، اتبع الخطوات أدناه.

  • الخطوة 1: قم بزيارة Google Drive على الويب وابحث عن النموذج الذي تريد استخدامه.
  • الخطوة 2: افتح النموذج في محرر مستندات Google.
  • الخطوة 3: لا تقم بتغييره الآن لأنه سيؤدي إلى تشويش مجلد المستند المخصص المخصص.
  • الخطوة 4: بدلاً من ذلك ، انقر فوق ملف> ثم انقر فوق واحفظه في Google Drive. تابع ، وقم بتحرير التفاصيل في القالب.

تخصيص مجلد مستندات GOOGLE DOCS

اتبع الخطوات المذكورة أعلاه وأضف علامة مائية إلى محرر مستندات Google لتحديد حالتها (مسودة ، سرية ، إلخ) أو إضفاء الطابع الشخصي عليها باستخدام شعار شركتك. أخبرنا إذا كان لديك أي أسئلة حول هذه العملية.

الكلمة الأخيرة

منذ البداية ، كان مُحرر مستندات جوجل أداة رائعة لإنشاء المستندات الرقمية الأساسية. في هذا المنشور ، علمنا كيفية إضافة علامة مائية في محرر مستندات جوجل . اذا أعجبك الموضوع يمكنك مشاركة هذا المنشور مع أصدقائك على الشبكات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!