أخبار العراق

حزب تقدم يفجّر قنبلة بوجه الخنجر: نحن ‘متفضلين’ عليك ونرفض التحالف معك الى الأبد

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حزب تقدم يفجّر قنبلة بوجه الخنجر: نحن ‘متفضلين’ عليك ونرفض التحالف معك الى الأبد والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-11 18:17:33 . والان الى التفاصيل.


11 مارس، 2024
بغداد/المسلة الحدث: تشهد الساحة السياسية في العراق خلافات وانقسامات بارزة بين القوى السنية، خاصة فيما يتعلق بمنصب رئاسة مجلس النواب.
ويتجلى هذا الصراع من خلال التصريحات العلنية والتحركات السياسية للأحزاب والشخصيات السياسية البارزة في المشهد السياسي العراقي.
تصريحات النائب عن حزب تقدم، هيبت الحلبوسي، عن رفضه للتحالف مع رئيس حزب السيادة، خميس الخنجر، سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل تعكس تصاعد التوترات والخلافات داخل الصفوف السنية بشأن القيادة والتمثيل في المجلس.
وتؤكد تصريحات عضو تحالف الفتح، علي الفتلاوي، على وجود خلافات وصراعات بين أطراف البيت السني بخصوص منصب رئاسة البرلمان.
وهذه الخلافات ليست جديدة، ولكنها تشهد تصاعداً في الفترة الحالية، ما يعكس تعقيد المشهد السياسي السني والتحديات التي تواجهه.
وتتسم الحرب الكلامية والتصريحات الصارخة بين أطراف البيت السني بالتصاعد، مما يدل على اتساع الهوة بين الأطراف وتصاعد الانقسامات الداخلية.
ويظهر الخلاف على منصب رئاسة البرلمان كمحور رئيسي للتوترات، مما يتطلب حسماً سريعاً لتفادي المزيد من التناحر والانقسامات داخل البيت السني.
وتعكس تصريحات الشيخ الحلبوسي تأكيده على رفض قيادة الخنجر، والتأكيد على دعمه لشخصه كزعيم للبيت السني ما يبرز التوترات القائمة داخل الصفوف السنية وعمق الخلافات التي تتطلب حلولاً سريعة لتفادي تفاقم الأزمة السياسية.
وقال هيبت الحلبوسي..  الخنجر زعيم على نفسه مو علينا، إحنا زعيمنا الحلبوسي.
وقال الحلبوسي  إنهم اي حزب تقدم،  “متفضلون” على الخنجر، ومنحوه استحقاقاً فوق استحقاقه، مؤكداً على أن الخنجر هو من “خرب” وليس تقدم. وأضاف الحلبوسي أن الخنجر “انقلب” على الاتفاقيات مع تقدم في الانتخابات المحلية، مشيراً إلى أنهم لن يجمعوا أي تحالف معه لا حالياً ولا مستقبلاً.
وفيما يتعلق بمسألة منصب رئيس البرلمان، أكد الحلبوسي أن تقدم يمتلك “الأغلبية السنية”، مشفوعة بالأدلة والتواقيع، مشيراً إلى أن بعض “سياسيي الصدفة” كانوا يعولون على “تهييج الشارع” بعد قرار المحكمة الاتحادية ضده.
 المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

حزب تقدم يفجّر قنبلة بوجه الخنجر: نحن ‘متفضلين’ عليك ونرفض التحالف معك الى الأبد

ملاحظة: هذا الخبر حزب تقدم يفجّر قنبلة بوجه الخنجر: نحن ‘متفضلين’ عليك ونرفض التحالف معك الى الأبد نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: حزب تقدم يفجّر قنبلة بوجه الخنجر: نحن ‘متفضلين’ عليك ونرفض التحالف معك الى الأبد

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حزب تقدم يفجّر قنبلة بوجه الخنجر: نحن ‘متفضلين’ عليك ونرفض التحالف معك الى الأبد . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!