قوة من البيشمركة تتوغل بعمق 7 كم شمال غربي كركوك

(اخبار عراقية – آي كيو نيوز ) –
قوة من البيشمركة تتوغل بعمق 7 كم شمال غربي كركوك

بغداد – IQ  

كشف مصدر أمني بقضاء الدبس في كركوك، السبت، (29 كانون الثاني 2021)، عن تقدم قوات البيشمركة مجتازة مواقعها السابقة باتجاه ناحية سركران في القضاء بعمق 7 كم شمال غربي المحافظة .

وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن “قوة من البيشمركة  قامت بالتقدم للمرة الثانية داخل اراضي قريتي سربشاخ ودربند، من الجهة الشمالية والشمالية الشرقية ضمن ناحية سركران بقضاء الدبس شمال غربي محافظة كركوك”، مبينا أن “التقدم هذه المرة كان بمسافة 7 كيلو متر”.

وأضاف المصدر، أن “مسافة التوغل هذه المرة عن مراكزهم الأولية التي حددت سنة 2017 عند عمليات فرض القانون أصبحت اكثر من 13 كيلو متر”، مشيرا الى “رؤية اعداد كثيرة ومعدات واليات حفر (حفارات وبلدوزرات) لعمل سواتر ما يعتبر تجاوزا على حدود   اراضي محافظة كركوك”.

ولفت المصدر الى أن “القوة التي انتشرت استغلت عدم وجود قطعات من الجيش العسكري والحشد الشعبي في هذه المناطق التي تعتبر من أغنى الأراضي في محافظة كركوك والمركز الرئيسي لحقول النفط والابار النفطية”.

وبين المصدر أنه “بتاريخ ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢١ وردتنا معلومات عن تقدم قوة (عسكرية كردية) باتجاه قرية ( سربشاخ ودربند) التابعة لناحية ( سركران) ضمن قاطع ( قضاء الدبس) حيث أن هذه القوات كانت مواقعها فوق محطة (جاستان النفطية) من ناحية الشمال والشمال الشرقي وقامت بالتقدم مسافة ( ١ كيلو متر) وقد قامت هذه القوات بفتح نقاط ( عدد ٢)”.

 

قراءة الموضوع
قوة من البيشمركة تتوغل بعمق 7 كم شمال غربي كركوك

كما ورد من
مصدر الخبر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!