اخبار شعبنا المسيحي

بغديدي تكتب… ورشة لفن كتابة قصة قصيرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بغديدي تكتب… ورشة لفن كتابة قصة قصيرة  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

كتابة : نمرود قاشا

 

يعد فن كتابة القصة القصيرة أحد روافد الأدب الخلّاقة، والتي يمكن أن تستوعب الهواجس الإبداعية والفنية التي تداعب مخيلة كثير من الأدباء الشباب، خاصة لو كانوا في بداية الطريق، لتمكنهم من اقتحام المشهد الثقافي العام بآليات بسيطة، في القصة  ما هي إلا فعل إنسانيّ يصيغ في أعماقه موقفاً ما.

بعد اختتام مسابقتها الثانية للقصة القصيرة، بادر منتدى ” بغديدي تكتب ” باقة ورشة تدريبية للفترة من 1 – 2 أيلول 2023 لمجموعة من الشباب ضمت عشرون شابا وشابة، الذين سبق وأن  شاركوا في المسابقة، فقد تلقوا محاضرات في فنون كتابة السرد بشكل عام والقصة بشكل خاص.

فقد شهد دار مار بولس للخدمات الكنسية ستة محاضرات ألقاها كل من: القاص والروائي هيثم بهنام بردى والناقد والأكاديمي الدكتور خليل شكري هياس، وتضمنت:

1 . شرح مفردات ( الأسطورة ، الملحمة ، الحكاية ، الرواية والقصة الطويلة والقصيرة )

2 . البحث عن المحور وتحديد الفكرة.

3 . تجميع الافكار ووضع العناصر الاساسية للقصة.

4 . الزمان والمكان لأحداث القصة وشخوصها.

5 . الحبكة ، الصدمة والعبرة.

اضافة الى تعريف الشباب بأبرز كتاب القصة والرواية من الادباء العالمين والعرب والعراقيين.    

 

بغديدي تكتب… ورشة لفن كتابة قصة قصيرة

ملاحظة: هذا الخبر بغديدي تكتب… ورشة لفن كتابة قصة قصيرة نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : بغديدي تكتب… ورشة لفن كتابة قصة قصيرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بغديدي تكتب… ورشة لفن كتابة قصة قصيرة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!