فيس بوك سبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفوز ترامب

اخبار منوعة – فيس بوك سبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفوز ترامب

فيس بوك سبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفوز ترامب

جدة – عمر إبراهيم

قال قادة عدد من أهم الحملات السياسية حول العالم إن موقع فيس بوك كان عاملا حاسما في التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وفي فوز دونالد ترامب ووصوله إلى البيت الأبيض، ومن الممكن أيضا أن يكون لعملاق وسائل التواصل الاجتماعي دورا محوريا الآن في الانتخابات العامة في بريطانيا، إذ يستخدمه نصف السكان.

وظهرت هذه الادعاءات في فيلم بانوراما BBC1 الوثائقي، الذي سلط الضوء على كيف أن الحملات السياسية تستخدم فيس بوك لتحديد الناخبين، مشيرا إلى إنفاق قادة حملات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وانتخاب ترامب عشرات الملايين من الجنيهات لصالح فيس بوك.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، يمتلك موقع فيس بوك ما يقرب من ملياري مستخدم في جميع أنحاء العالم، وكثير منهم يشارك ببساطة الصور ويبقى على اتصال مع أصدقاءه، ومع ذلك فإن فيس بوك يجمع البيانات عنهم على أساس كل محادثة وكل منشور وكل صورة، ثم يستخدم هذه المعلومات لضمان حصول المعلنين والأحزاب السياسية على وجه التحديد على رسائل الأشخاص الذين يريدون.

وقال “جارى كوبي” مدير الإعلان عن الحزب الجمهوري للرئيس ترامب: “نحن نأخذ الاسم والعنوان ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ويمكننا أن نأخذ تلك البيانات وإرسالها إلى فيس بوك، ثم يقوم الموقع بمطابقة هذه المعلومات مع الملف الشخصي للمستخدم، فإذا وجد امتلاكه لحساب على الموقع، يضع اسمه في قائمة المستخدمين المستهدفين”.

 

 

الخبر كما ورد من المصدر

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!