أخبار العراق

النـزاهـة: الحـبـس الشـديـد لمـدان زوَّر ملـكـيـة عـقـار بقيمة (60) مليار دينار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النـزاهـة: الحـبـس الشـديـد لمـدان زوَّر ملـكـيـة عـقـار بقيمة (60) مليار دينار  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم- بغدادأفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، (2 نيسان 2024)، بصدور قرار حكمٍ وجاهيٍّ بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحقّ أحد المُتَّهمين لتزويره ملكيَّة عقارٍ بقيمة ستين مليار دينارٍ.وأشار بيان للنزاهة، تلقته “بغداد اليوم”، إلى “تسجيل عقارٍ تعود ملكيَّته إلى وزارة الماليَّة – دائرة عقارات الدولة في الديوانيَّة، باسم المدان بموجب معاملة إرث وتصحيح تسجيل العقار باسم وزارة الماليَّة وحقّ التصرُّف للمُدان؛ استناداً إلى قرار تسـويةٍ مُزوَّرٍ،” لافتاً إلى أنَّ “العقار يقع في مركز المُحافظة وتبلغ مساحته (25) دونماً، فيما تصل قيمته إلى ستين مليار دينارٍ.  وأضاف، إنَّ “محكمة جنايات القادسيَّة – الهيئة الأولى اطّلعت على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة، وهي أقوال المُمثّلين القانونيّين لمُديريَّة التسجيل العقاريّ ودائرة عقارات الدولة والتحقيقات الإداريَّة ومحاضر التحرّي والانتقال وكتب مُديريَّات الزراعة والتسجيل العقاريّ ودار الكتب والوثائق الوطنيَّة، فضلاً عن إقرار المُتَّهم أثناء التحقيق والمُحاكمة بالتهمة المُسندة إليه، والتي كانت كافيةً ومُقنعةً للإدانة”.وتابع، إنَّ “المحكمة قرَّرت الحكم وجاهياً على المُدان بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين وفقاً لأحكام المادة (29٠) من قانون العقوبات بدلالة المادَّة (132/3) منه، وإعطاء الحقّ للجهات المُتضرّرة (دائرة عقارات الدولة  ومُديريَّات التسجيل العقاري وزراعة الديوانيَّة ودار الكتاب والوثائق الوطنيَّة)؛ للمُطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّـة”.

 

النـزاهـة: الحـبـس الشـديـد لمـدان زوَّر ملـكـيـة عـقـار بقيمة (60) مليار دينار

ملاحظة: هذا الخبر النـزاهـة: الحـبـس الشـديـد لمـدان زوَّر ملـكـيـة عـقـار بقيمة (60) مليار دينار نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : النـزاهـة: الحـبـس الشـديـد لمـدان زوَّر ملـكـيـة عـقـار بقيمة (60) مليار دينار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر النـزاهـة: الحـبـس الشـديـد لمـدان زوَّر ملـكـيـة عـقـار بقيمة (60) مليار دينار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!