أخبار العراق

ارتدادات تصريح علي علاوي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ارتدادات تصريح علي علاوي والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-02 22:49:32 . والان الى التفاصيل.


2 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث:
في دلالةٍ من الكلمات والتصريحات، تنطلق صواريخ الحقيقة من بوابة تصريحات وزير المالية السابق، علي علاوي، لتصبغ سماء السياسة العراقية بلون الثراء الغامض.
علاوي، الشخصية الوزارية السابقة، تتحدث عن ظاهرة لا يمكن تجاهلها، حيث يشير إلى وجود 30 شخصية سياسية تمتلك كل واحدة نحو المليار دولار، مما يجعل تلك التصريحات لا تمر مرور الكرام.
تصريح علاوي يجعل الأضواء تتجه نحو السلطات العراقية، حاملةً في جعبتها تحديًا لا بد من مواجهته، حيث ينبغي على الحكومة العراقية التحرك فورًا بدعوة علاوي للتعاون مع هيئة النزاهة، لكشف تفاصيل الثروات وملابسات امتلاكها.
وإذا تجاهل علاوي هذه الدعوة، فإن على عاتقه تحمل المسؤولية عن تصريحاته ونتائجها، ولا بد من تقديم الشفافية والمساءلة، وإلا فإن ظلال الشك والشبهات ستطوقه.
وفي زمن تتزايد فيه الإشارات إلى وجود ثروات غير مشروعة لدى متنفذين، فان التحدي الأكبر امام الحكومة هو في كشف أسرار الفساد والمتورطين فيه، ولا بد من تحركات جادة، لتعزيز ثقة المواطن بالدولة، بعدما فشلت كل الحكومات السابقة في فتح ملف فساد حقيقي، واحد.
 
 

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

ارتدادات تصريح علي علاوي

ملاحظة: هذا الخبر ارتدادات تصريح علي علاوي نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: ارتدادات تصريح علي علاوي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ارتدادات تصريح علي علاوي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!