مقالات دينية

أيّا ألنجم ألبهــــــي

 ..♰..♰..♰ ..♰..♰..♰

أَيّها النجم البهي الَّذي أضاء من بلاد الكلدانيين حتَّى بيت لحم. وقبل ان يضيء للمجوس أضاء قلوبهم. وهداهم حتَّى موضع الطفل الإِلهيّ. أَيّها النجم البهي:
لقد فرح المجوس بك فرحا عظيما جدا، أنا أعرف أنك لست نجما عاديا بل نجما الهيا عجائبيا كما تأمل الآباء منذ القدم. وهذا ليس بغريب على الله الَّذي سار أمام شعبه في البرية قديما
في النهار كعمود غمام وفي الليل كعمود من نار وها أنت اليوم تضيء للمجوس تقديسا لإرادتهم بالسجود لطفل المغارة وتحقيق أمنيتهم ليسرعوا كارزين بما رأوا وعاينوا.
يا نجما سطع ببهاء عظيم في عتم الليل كبداية إنارة للجالسين في الظلمة وظلال الموت. ليشرق بعدك شمس العدل وتذوب في ضوئه الَّذي يشرق على الأبرار والأشرار. نريدك هذه الأيام ونحن نقترب في مسيرتنا نحو المغارة عقليا. أن تنير ظلمة قلوبنا وحياتنا وأن ترسل نورك في ظلام هذا العالم ليضيء قلوب محبيك بل ومبغضيك أَيضًا ليعلم العالم كله كيف يضيء الرَّب الظلمة القاتمة ومن هو الَّذي يقبل هذا النور لقد تعبنا كثيرا لنصل والعقبات حاربتنا ومياه العالم اكتنفتنا وأشواك خطايانا أدمتنا وتمزقت أحذيتنا من السر فجرحنا لكننا سنستمر ونجد السير ففي المغارة راحتنا ونورنا بل وحياتنا كلها يا رب ننتظر نورك ليشرق ويبدد ظلمتنا فلا تبخل علينا الملء يا ملء الكون كله أمل قلوب المؤمنين نحوك لنغنم السلام منك هذا السلام الَّذي يتوق العالم له فلا سلام الا سلامك وانت رئيس بل رب السلام فاستجب وارحم واعضد وخلص للتمام.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!