اخبار طب وصحة

هل الأكل فى وقت متأخر يؤدى إلى زيادة الوزن؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل الأكل فى وقت متأخر يؤدى إلى زيادة الوزن؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-25 06:32:08 . والان الى التفاصيل.

هل أنت واحد من هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون تناول العشاء في وقت مبكر بسبب التزامات العمل ويشعرون بالقلق إذا كان تناول الطعام في وقت متأخر قد يؤدي إلى زيادة الوزن؟ لكن في النهاية، السعرات الحرارية هي سعرات حرارية، بغض النظر عن وقت تناولها، وما يسبب زيادة الوزن هو ببساطة تناول سعرات حرارية أكثر مما يمكنك حرقه. هذا ما يسميه العديد من الخبراء نظرية السعرات الحرارية الداخلة/السعرات الحرارية الخارجة لإدارة الوزن. لذلك، انتبه إلى ما تأكله وكم تأكله.

أحد الروابط بين تناول الطعام في وقت متأخر وزيادة الوزن، وفقًا لـ India Express، هو أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام في وقت متأخر من الليل يميلون إلى الإفراط في تناول الطعام وينتهي بهم الأمر بتناول المزيد من السعرات الحرارية بشكل عام.

تناول الطعام في الليل قد يؤدي فقط إلى زيادة الوزن إذا تناولت سعرات حرارية إضافية. تذكر أن السعرات الحرارية الزائدة التي يتم استهلاكها في وقت متأخر من اليوم تتعارض مع إيقاع النوم والأكل والاستيقاظ. يتباطأ معدل الأيض الأساسي لديك في النصف الأخير من اليوم.

وهذا يعني أن جسمك يمكن أن يحرق كمية أقل من الدهون. مع أخذ ذلك في الاعتبار، ركز على التحكم في الأجزاء والأطعمة منخفضة السعرات الحرارية والتي تحتوي على نسبة عالية من البروتين. إذا كان ما تأكله يقع ضمن السعرات الحرارية اليومية الموصى بها ويوازنه ممارسة الرياضة والنوم الجيد خلال بقية اليوم، فقد لا يكون هناك زيادة في الوزن.

أثناء تناول الطعام في وقت متأخر من الليل، غالبًا ما يتخذ الناس خيارات غذائية سيئة مع الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية مثل رقائق البطاطس والصودا والآيس كريم. تعد التقلبات المزاجية أحد أسباب الإفراط في الانغماس في الليل بسبب التوتر أو القلق أو الملل أو الحزن. تعد التغيرات في الهرمونات أيضًا عاملاً إضافيًا لقلة النوم. لذلك يجب أخذ هذه العوامل بعين الاعتبار عند التخطيط لوجبتك.

أظهرت الأبحاث أن الكربوهيدرات التي يتم تناولها في المساء تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم أكثر من تلك التي يتم تناولها في وقت سابق من اليوم. وذلك لأن هرمون النوم الميلاتونين يعيق إفراز هرمون الأنسولين الذي ينظم نسبة الجلوكوز في الدم. تجنب الكربوهيدرات في الوجبات المتأخرة. تناولها في أكبر وجباتك في الأجزاء الأولى من اليوم. اجعل وجبتك المتأخرة صغيرة جدًا لضمان عدم الخلود إلى النوم جائعًا.

ملاحظة: هذا الخبر
هل الأكل فى وقت متأخر يؤدى إلى زيادة الوزن؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل الأكل فى وقت متأخر يؤدى إلى زيادة الوزن؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل الأكل فى وقت متأخر يؤدى إلى زيادة الوزن؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!