اخبار عربية وعالمية

نفخة لضبط 8 آلاف سماعة.. منصة سعودية تكشف خفايا النظام الصوتي الأكثر تعقيداً في العالم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نفخة لضبط 8 آلاف سماعة.. منصة سعودية تكشف خفايا النظام الصوتي الأكثر تعقيداً في العالم  . والان الى التفاصيل.

كشفت منصة حكومية سعودية رسمية عن الجهود التي يبذلها الفريق الضخم خلف النظام الصوتي المطبق في الحرم المكي، خاصة في مواسم مثل شهر رمضان المبارك.

ونشرت منصة «الاتصال الحكومي»، عبر حسابها «X»، فيلماً قصيراً أوضح فيه متخصصون آلية عمل النظام الصوتي الذي يدير هندسة 8000 مكبر صوت مع كل صلاة في الحرم المكي، كما كشفوا عن الإجابة على بعض الأسئلة التقنية والفضولية التي يطرحها المتابعين.

كشف المهندس معاذ الخالدي مشرف قسم الأعمال الإلكترونية في الهيئة العامة لشؤون الحرمين الشريفين، عن وجود فريق لا يصلي مع إمام المسجد الحرام، لتغيير في الصوت قسم الأنظمة والذي يعد من أكبر وأضخم الأنظمة الصوتية في العالم.

وأوضح الخالدي أن مهام فريق الهندسة الصوتية تبدأ قبل وقت الصلاة بنحو 20 دقيقة باستخدام ما يعرف بـ”النفخة” من أجل إجراء أحد أهم الاختبارات الصوتية وأكثرها تعقيدا في العالم.

تفجير الميكرفونات الثلاثة، وهندسة 8000 مكبر صوت مع كل صلاة في الحرم المكي؛ التفاصيل الدقيقة والتفاصيل لإدارة أحد أكبر أنظمة الصوت في العالم. @ReasahAlharmain #الأهلة pic.twitter.com/XzhP8niHCL

— الاتصال الحكومي (@CGCSaudi) 23 مارس 2024

 

نفخة لضبط 8 آلاف سماعة.. منصة سعودية تكشف خفايا النظام الصوتي الأكثر تعقيداً في العالم

ملاحظة: هذا الخبر نفخة لضبط 8 آلاف سماعة.. منصة سعودية تكشف خفايا النظام الصوتي الأكثر تعقيداً في العالم نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!