اخبار شعبنا المسيحي

في الذكرى السنوية العاشرة لخطف مطراني حلب.. اعتبار 22 نيسان / ابريل على انه “اليوم المسكوني للمخطوفين والمُغَيَّبين قسراً”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : في الذكرى السنوية العاشرة لخطف مطراني حلب.. اعتبار 22 نيسان / ابريل على انه “اليوم المسكوني للمخطوفين والمُغَيَّبين قسراً”  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- مجلس كنائس الشرق الاوسط/

 

في الذكرى السنوية العاشرة لخطف مطراني حلب سيادة المطران بولس يازجي وسيادة المطران مار غريغوريوس يوحنا ابراهيم، وبرعاية غبطة البطريرك يوحنّا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، وقداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم، والرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وبرعاية وحضورغبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، يقيم المجلس ندوة وذكرى بعنوان “قضيّة المخطوفين والمغيّبين قسرًا، انتهاك كرامة الإنسان”، يوم الاثنين 24 نيسان/ أبريل 2023، من السّاعة 10 صباحًا لغاية الساعة 1:00 من بعد الظهر، عن بُعد عبر رابط تطبيق زوم التالي:shorturl.at/doG57، ومباشرة على شاشة تيلي لوميار ونورسات ومحطات تلفزة أخرى، وصفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك.

في ختام الندوة سوف يُصدر مجلس كنائس الشرق الأوسط بيانًا يعلن فيه رسميًّا عن يوم 22 نيسان/ابريل على انه “اليوم المسكوني للمخطوفين والمُغَيَّبين قسرًا”.

تُستهلّ الندوة بتلاوة البيان المشترك الصادر عن بطريركيتي انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس والسريان الأرثوذكس، وتتضمّن اربعة محاور تحمل عناوين عدّة وهي شهادات ونضال، مقاربة مفاهيميّة وقانونيّة، حقوق المفقودين في ظلّ العدالة الانتقالية، وذلك بمشاركة متكلّمين رسميّين ومتخصّصين من مختلف المجالات والجهات المعنيّة. كما تتخلّل الندوة شهادات عدّة عبر الفيديو لضحايا الخطف.

تُختتم الندوة برسالتين عبر الفيديو من غبطة البطريرك يوحنّا العاشر وقداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني وبيان مجلس كنائس الشرق الاوسط. 

 

في الذكرى السنوية العاشرة لخطف مطراني حلب.. اعتبار 22 نيسان / ابريل على انه “اليوم المسكوني للمخطوفين والمُغَيَّبين قسراً”

ملاحظة: هذا الخبر في الذكرى السنوية العاشرة لخطف مطراني حلب.. اعتبار 22 نيسان / ابريل على انه “اليوم المسكوني للمخطوفين والمُغَيَّبين قسراً” نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : في الذكرى السنوية العاشرة لخطف مطراني حلب.. اعتبار 22 نيسان / ابريل على انه “اليوم المسكوني للمخطوفين والمُغَيَّبين قسراً”

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر في الذكرى السنوية العاشرة لخطف مطراني حلب.. اعتبار 22 نيسان / ابريل على انه “اليوم المسكوني للمخطوفين والمُغَيَّبين قسراً” . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!