أخبار العراق

“حسابي ام حسابك”.. مشكلة جديدة وراء تأخير رواتب موظفي الإقليم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “حسابي ام حسابك”.. مشكلة جديدة وراء تأخير رواتب موظفي الإقليم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد عضو مجلس النواب العراقي النائب مثنى أمين، يوم السبت، أن مشكلة رواتب موظفي إقليم كوردستان قد تم حلها ولا توجد مشاكل سوى إقرار “حسابي أو حسابكم” بين حكومتي الإقليم وحكومة الإقليم. الحكومة الفيدرالية، على حد وصفه.

وقال امين، في تصريح صحفي ورد لوكالة شفق نيوز، إن “مشكلة رواتب موظفي حكومة اقليم كوردستان تم حلها ولا توجد مشاكل لأن المحكمة الاتحادية الزمة حكومتي بغداد واربيل بتنفيذ قراراتها”.

وأضاف، أن “المشكلة الحالية بين حكومة إقليم كردستان والحكومة المركزية هي مشكلة الموافقة على (حسابي) لحكومة الإقليم، أو (حسابك) للحكومة الاتحادية”، مبينا، “طالبوا بدفع الراتب كالعادة وحل المشكلة بين حسابي وحسابك خلال الشهرين القادمين.”

وتابع أمين: “في حال تمت الموافقة على النظام المحاسبي، فهذا يعني أن حكومة إقليم كردستان هي من ستقوم بتوزيع الرواتب. إذا كان حسابك هو المعتمد من قبل الحكومة الاتحادية أو حسابها، فهذا يعني أن الحكومة الاتحادية هي التي ستقوم بتوزيع الرواتب.

وأشار إلى أنه “إذا أرادت حكومة إقليم كردستان دفع رواتب قواتها الأمنية، فعليها الكشف عن قوائمهم وتقديمها إلى الحكومة العراقية، لأن الحكومة العراقية ترسل الرواتب عبر قائمة معتمدة”.

قررت المحكمة الاتحادية العليا (اعلى سلطة قضائية في العراق)، يوم الاربعاء 21/2/2024، الزام محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء الاتحادي، ورئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، توطين رواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام لدى البنوك الاتحادية.

وتلا رئيس المحكمة الاتحادية القاضي جاسم محمد عبود العامري نص الحكم الخاص بموضوع رواتب الإقليم، وإلزام السوداني ومسرور بارزاني بتوطين رواتب كافة موظفي الجهات الحكومية في المركز و الإقليمية في البنوك الاتحادية خارج إقليم كوردستان.

كما قررت المحكمة إلزام تقديم الموازنة الشهرية لموظفي الإقليم إلى وزارة المالية الاتحادية، مع إلزام مجلس وزراء الإقليم بتسليم كافة الإيرادات النفطية وغير النفطية للحكومة الاتحادية.

وأكد الحكم أن قرار توطين رواتب موظفي المنطقة نهائي وملزم.

 

“حسابي ام حسابك”.. مشكلة جديدة وراء تأخير رواتب موظفي الإقليم

ملاحظة: هذا الخبر “حسابي ام حسابك”.. مشكلة جديدة وراء تأخير رواتب موظفي الإقليم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “حسابي ام حسابك”.. مشكلة جديدة وراء تأخير رواتب موظفي الإقليم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “حسابي ام حسابك”.. مشكلة جديدة وراء تأخير رواتب موظفي الإقليم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#حسابي #ام #حسابك. #مشكلة #جديدة #وراء #تأخير #رواتب #موظفي #الإقليم

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!