اخبار طب وصحة

8 أطعمة غنية بالبروتين لتسريع عملية إنقاص دهون البطن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
8 أطعمة غنية بالبروتين لتسريع عملية إنقاص دهون البطن
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-24 00:17:08 . والان الى التفاصيل.

في سعينا للتخلص من دهون البطن العنيدة، تلعب الخيارات الغذائية دورًا محوريًا إلى جانب التمارين الرياضية. في حين أن تناول السعرات الحرارية بشكل عام أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن، فإن جودة السعرات الحرارية المستهلكة لها نفس القدر من الأهمية.

وفقًا لموقع NDTV، فإن دمج الأطعمة الغنية بالبروتين في نظامك الغذائي لا يساعد فقط على الشبع، ولكنه يعزز أيضًا فقدان الدهون، خاصة حول منطقة البطن.

الأطعمة الغنية بالبروتين للتخلص من دهون البطن بشكل أسرع

فيما يلي بعض الأطعمة القوية الغنية بالبروتين والتي يمكنها تسريع رحلتك نحو الخصر النحيف:

يُعرف البيض بأنه قوة الطبيعة، فهو مصدر رائع للبروتين عالي الجودة، ويحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة المهمة، مما يجعله مصدرًا شاملاً للبروتين. بالإضافة إلى ذلك، البيض غني بالكولين، وهو عنصر غذائي مرتبط بتقليل دهون البطن. تناول البيض في وجبة الإفطار يمكن أن يساعد في السيطرة على الشهية طوال اليوم، مما يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية الإجمالية.

يعد الزبادي اليوناني مصدرًا ممتازًا للبروتين، حيث يحتوي على ضعف كمية البروتين الموجودة في الزبادي العادي، كما أنه منخفض السكر، مما يجعله خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يهدفون إلى تنحيف محيط الخصر. تعمل البروبيوتيك الموجودة في الزبادي اليوناني على تعزيز صحة الأمعاء، وهو أمر ضروري للصحة العامة وإدارة الوزن.

إن دمج اللحوم الخالية من الدهون مثل صدور الدجاج والديك الرومي وقطع اللحم البقري الخالية من الدهون في نظامك الغذائي يمكن أن يزيد بشكل كبير من تناول البروتين. هذه اللحوم ليست غنية بالبروتين فحسب، ولكنها أيضًا منخفضة في الدهون المشبعة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتقليل دهون البطن. يتطلب البروتين الموجود في اللحوم الخالية من الدهون المزيد من الطاقة لعملية الهضم، مما يؤدي إلى زيادة طفيفة في إنفاق السعرات الحرارية.

الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل والسردين ليست غنية بالبروتين فحسب، ولكنها غنية أيضًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية. ثبت أن أوميغا 3 يقلل من الدهون الحشوية، وهو نوع الدهون التي تتراكم حول الأعضاء في تجويف البطن. يمكن أن يساعد دمج الأسماك الدهنية في نظامك الغذائي على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل الالتهاب، مما قد يساعد أيضًا في تقليل دهون البطن.

تعتبر البقوليات مثل الفول والعدس والحمص مصادر نباتية ممتازة للبروتين. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يعزز الشعور بالشبع ويساعد في عملية الهضم. مزيج البروتين والألياف يجعل البقوليات إضافة قيمة لأي نظام غذائي يهدف إلى تقليل الدهون في البطن. علاوة على ذلك، تحتوي البقوليات على نسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لأولئك الذين يتطلعون إلى التخلص من الوزن الزائد.

المكسرات والبذور هي أطعمة غنية بالعناصر الغذائية ومليئة بالبروتين والدهون الصحية والألياف. اللوز والجوز وبذور الشيا وبذور الكتان غنية بشكل خاص بالبروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية. يمكن أن يساعد دمج حفنة من المكسرات أو البذور في نظامك الغذائي اليومي في السيطرة على الجوع وتعزيز فقدان الدهون، خاصة حول منطقة البطن.

الجبن القريش هو منتج ألبان منخفض السعرات الحرارية وعالي البروتين ومنخفض الدهون. يحتوي على بروتين الكازين، الذي يتم هضمه ببطء ويمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول. يعد الجبن القريش أيضًا مصدرًا جيدًا للكالسيوم، والذي يرتبط بانخفاض محيط الخصر وانخفاض مستويات الدهون في البطن.

على الرغم من أنها لا تعتبر من الأطعمة الغنية بالبروتين، إلا أن الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت والسلق تحتوي على كمية مذهلة من البروتين، كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات. إن دمج الكثير من الخضار الورقية الخضراء في نظامك الغذائي يمكن أن يوفر العناصر الغذائية الأساسية إلى جانب تعزيز الشبع والمساعدة في تقليل دهون البطن.

ملاحظة: هذا الخبر
8 أطعمة غنية بالبروتين لتسريع عملية إنقاص دهون البطن
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
8 أطعمة غنية بالبروتين لتسريع عملية إنقاص دهون البطن

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
8 أطعمة غنية بالبروتين لتسريع عملية إنقاص دهون البطن
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!