اخبار منوعة

اليوم.. صلاة الجنازة على الموسيقار حلمي بكر بمسجد النور

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
اليوم.. صلاة الجنازة على الموسيقار حلمي بكر بمسجد النور
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-03-03 05:49:08 . والان الى التفاصيل.

أكد الدكتور محمد عبد الله المتحدث الإعلامي لنقابة الموسيقيين، أن صلاة الجنازة على الموسيقار الراحل حلمي بكر ستقام بعد صلاة عصر اليوم الأحد، من مسجد النور بالعباسية.

وقال عبد الله لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن جثمان بكر سيتم دفنه في مقابر العائلة بالوفاء والأمل بمدينة نصر.

توفي، مساء الجمعة، الموسيقار حلمي بكر بعد تدهور حالته الصحية عن عمر يناهز 86 عاما.

ولد الموسيقار حلمي بكر في حي حدائق القبة بالقاهرة في 6 ديسمبر 1937. تخرج بكر من المعهد العالي للموسيقى العربية، وعمل مدرسا للموسيقى بعد تخرجه من إحدى المدارس الحكومية. التحق وقتها بالقوات المسلحة المصرية لأداء الخدمة العسكرية، وحدث أن جاءت المطربة الراحلة (وردة) لإحياء إحدى حفلات القوات المسلحة، فاستمعت إلى بعض أغانيه، وأعجبت بها، وقررت أن تغنيها. وعرضها على (محمد حسن الشجاعي) مدير الإذاعة المصرية في ذلك الوقت.

أولى أغانيه كملحن كانت (كل عام وأنتم بخير) للمطرب (عبد اللطيف التلباني)، وبعد لحن بكر توالت ألحانه: (ماهر العطار، نجاة الصغيرة، محمد الحلو، علي). الحجار، مدحت صالح،… وآخرون).

كما قام بكر بتأليف نحو 48 مسرحية موسيقية، من أشهرها: (سيدتي الجميلة، حواديت، موسيقى المنطقة الشرقية).

حصل حلمي بكر على عدد من الجوائز والأوسمة أهمها: أفضل ملحن عربي من رئيس الوزراء الأسبق (فؤاد محيي الدين) عام 1975، وجائزة التميز من وزير الإعلام الأسبق (صفوت الشريف).

ومن أشهر الأعمال التي قدمها في المسرح والسينما والتلفزيون: سيدتي الجميلة، قمر في رحلة، قائمة وسما، صباح الورد، ناس ولدة ناس، أم العارف، ألف ليلة وليلة، طارق من السماء، برج الأكابر، حول العالم، هيام.. وفارس الأحلام. ، البداية والنهاية، آخر الرجال المحترمين، أنا لست سارقاً، فتوطة، من يطفئ النار، الخاطبة، صراع العشاق، مع تحياتي لأستاذي العزيز، رجل فقد عقله، عروستي، البنت كبرت، حياتي عذاب، خطيئة ملاك، الدنيا لحن، الرغبة والثمن، المليونير النشل، المرأة المتحررة، أهلا كابتن، أولاد حلال، صورة و30 فزورة، ليالي ياسمين، 13 كذبة وكذبة، ألف قبلة وقبلة، مرايا، فتاة تبحث عن الحب، كان وكان وكان، أخواته البنات، حب على شاطئ ميامي، حب سنة أولى، فيفا زلاطة، لمن الشمس تشرق، مراهق من الريف، احذروا الرجال، ماما، الخداع الخفي، سيدتان، أولاد علي بمبه، بنت اسمها محمود، تجف الدموع، الحب أحلى من الحب، سيدتي الجميلة (النشال)، صورة و الفزرة: النهي عن ليلة الزفاف.

 

اليوم.. صلاة الجنازة على الموسيقار حلمي بكر بمسجد النور

ملاحظة: هذا الخبر
اليوم.. صلاة الجنازة على الموسيقار حلمي بكر بمسجد النور نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
اليوم.. صلاة الجنازة على الموسيقار حلمي بكر بمسجد النور

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
اليوم.. صلاة الجنازة على الموسيقار حلمي بكر بمسجد النور . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!