اخبار منوعة

ريال مدريد يتفوق على برشلونه 14-5 فى الأكثر تتويجا بلقب دورى أبطال أوروبا تريند – Trends

ريال مدريد يتفوق على برشلونه 14-5 فى الأكثر تتويجا بلقب دورى أبطال أوروبا :

ويتفوق ريال مدريد على منافسه التقليدي برشلونة في قائمة أنجح ألقاب دوري أبطال أوروبا في التاريخ، إذ حصد ريال مدريد 14 لقبا مقابل 5 لبرشلونة.

ألقاب ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا

ويملك ريال مدريد تاريخا طويلا من الإنجازات في تاريخ دوري أبطال أوروبا، كونه الفريق الأكثر حصولا على اللقب “الأكثر حصدا”، برصيد 14 لقبا، بدءا من أول 5 ألقاب من عام 1956 إلى عام 1960 وانتهاء ببطولة 2022.

ويتقدم ريال مدريد، الذي توج بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بفارق كبير عن أقرب منافسيه ميلان وصيف البطل الإيطالي برصيد 7 ألقاب، ثم يأتي ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما.

ويسعى ريال مدريد بقيادة مدربه المخضرم أنشيلوتي لاستعادة لقبه المفضل خلال النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، خاصة أن آخر لقب حصل عليه كان بعد فوزه ببطولة موسم 2021-2022، على حساب ليفربول الإنجليزي. بهدف دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب “ستاد دو فرانس” في باريس.

ألقاب برشلونة في دوري أبطال أوروبا

من ناحية أخرى، فاز برشلونة بلقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات، المرة الأولى خلال موسم 1991-1992، بينما كان اللقب الأخير في موسم 2014-2015 قبل أن يتفكك الجيل الذهبي للنادي الكتالوني بقيادة ليونيل ميسي، النجم السابق للفريق ونادي إنتر ميامي الحالي.

وآخر لقب حققه برشلونة في دوري أبطال أوروبا كان على حساب فريق يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1، في المباراة النهائية التي أقيمت على الملعب الأولمبي في برلين عام 2015. ويأمل الفريق بقيادة مدربه الإسباني تشافي ليصعد إلى منصة التتويج في البطولة الأوروبية المرموقة بعد غياب. طويل.

موعد مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان

ويخوض فريق برشلونة الإسباني مواجهة من العيار الثقيل عندما يلتقي نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، في التاسعة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مونتجويك معقل برشلونة، في مباراة الإياب. الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويسعى البارسا إلى تأكيد تفوقه أمام باريس بعدما حسم مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب “بارك دي برينس” بقلب العاصمة الفرنسية باريس.

ويتأهل الفائز من مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان إلى الدور نصف النهائي، ليلتقي الفائز من مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني، علماً بإلغاء قاعدة الهدفين في خروج المغلوب. جولات دوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

بينما يستضيف ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي في تمام الساعة التاسعة من مساء غد الأربعاء، في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

انتهت مباراة الذهاب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي حامل اللقب بالتعادل الإيجابي 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سانتياجو برنابيو.

قائمة الفائزين بدوري أبطال أوروبا الأكثر نجاحا

وجاءت قائمة الفائزين بدوري أبطال أوروبا الأكثر نجاحًا على النحو التالي:

ريال مدريد 14

ميلان 7

بايرن ميونخ 6

ليفربول 6

برشلونة 5

اياكس 4

إنتر ميلان 3

مانشستر يونايتد 3.

الأكثر نجاحا في دوري أبطال أوروبا

ملاحظة: هذا الخبر ريال مدريد يتفوق على برشلونه 14-5 فى الأكثر تتويجا بلقب دورى أبطال أوروبا تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!