اخبار شعبنا المسيحي

البابا فرنسيس يلتقي عددًا من بطاركة الشرق الكاثوليك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البابا فرنسيس يلتقي عددًا من بطاركة الشرق الكاثوليك  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – ابونا/

التقى البابا فرنسيس، الجمعة 27 تشرين الأول 2023، عددًا من بطاركة الشرق الكاثوليك، وهم: البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي، البطريرك السرياني اغناطيوس الثالث يونان، بطريرك الروم الملكيين يوسف العبسي، والبطريرك الأرمني روفائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان.

 وقدّم أصحاب الغبطة، باسم بطاركة الشرق الكاثوليك أجمع، ورقة تحتوي على مواضيع تتعلّق بعلاقة الكراسي البطريركية الشرقية الكاثوليكية بالكرسي الروماني، وأكّدوا مشاركتهم الكاملة بالكرسي الروماني الرسولي منذ انتخابهم، واعترافهم بـ”الرئاسة في المحبّة” التي تحقّ للبابا في خدمة الكنيسة الجامعة.

 ونوهوا بالتحدّيات التي تجابهها كنائسهم اليوم، لاسيّما الأوضاع المقلقة في الأراضي المقدسة وأرمينيا، وانعكاساتها السلبية على سائر بلاد الشرق الأوسط، مثمّنين مساعي قداسته في الصلاة والدعوة إلى وقف الحروب وإحلال السلام، متوقّفين بإسهاب عند الأوضاع الراهنة في مختلف بلاد المنطقة، من لبنان وسوريا والعراق ومصر والأردن، وأهمّية الحضور المسيحي فيها، وآفاق المستقبل.

 وشرح أصحاب الغبطة البطاركة لقداسته الصعوبات التي تواجهها كنائسهم في بلاد الإنتشار، خاصّةً في أوروبا، وحاجتهم إلى متابعة الخدمة الروحية والطقسية والرعوية للآلاف من المؤمنين الذي أُرغِموا على الهجرة من أرض المنشأ في الشرق إلى بلدان الغرب.

 

البابا فرنسيس يلتقي عددًا من بطاركة الشرق الكاثوليك

ملاحظة: هذا الخبر البابا فرنسيس يلتقي عددًا من بطاركة الشرق الكاثوليك نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : البابا فرنسيس يلتقي عددًا من بطاركة الشرق الكاثوليك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البابا فرنسيس يلتقي عددًا من بطاركة الشرق الكاثوليك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!