اخبار شعبنا المسيحي

حكومة إقليم كوردستان تنفذ التوصيات الدولية الخاصة بحقوق المكونات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حكومة إقليم كوردستان تنفذ التوصيات الدولية الخاصة بحقوق المكونات  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد منسق التوصيات الدولية في حكومة إقليم كوردستان، ديندار زيباري أن حكومة الإقليم ومن أجل حماية وتعزيز حقوق المكونات تولي اهتماما كبيرا بعدة قضايا أهمها حماية وجود هذه المكونات وهويتها وعدم ممارسة أي نوع من أنواع التمييز ضدها واحقاق المساواة في مشاركتها ضمن العملية السياسية وجعلت الحكومة هذه السياسة أولوية.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بحكومة الإقليم، قد نظمت الأحد الماضي بالتعاون مع مجلس محافظة أربيل ومنظمة ديدار مؤتمرا بعنوان حماية الثقافة ودور القانون رقم (5) لسنة 2015 في حماية ثقافة المجتمعات في إقليم كوردستان.

وحضر المؤتمر بشتيوان صادق، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة إقليم كوردستان وایدن معروف، وزیر الاقلیم لشؤون المكونات، كما ألقى دیندار زيباري، منسق التوصيات كلمة سلط فيها الضوء على أوضاع المكونات الدينية والعرقية في إقليم كوردستان ودور حكومة إقليم كوردستان في حماية حقوقها.

وقال زيباري وفق بيان صادر عن الموقع الرسمي لحكومة الإقليم، اليوم الثلاثاء: “إن حكومة إقليم كوردستان ومن أجل حماية وتعزيز حقوق المكونات تولي اهتماما كبيرا بعدة قضايا أهمها حماية وجود هذه المكونات وهويتها وعدم ممارسة أي نوع من أنواع التمييز ضدها واحقاق المساواة في مشاركتها ضمن العملية السياسية وجعلت الحكومة هذه السياسة أولوية”.

كما تم إصدار عدة قوانين في هذا الصدد، بما في ذلك مشروع قانون حقوق الأديان والمذاهب، قانون اللغات الرسمية، قانون حماية حقوق المكونات وقوانين أخرى.

زيباري سلط  الضوء كذلك على خطة حقوق الإنسان لحكومة إقليم كوردستان، قائلاً: إن من القضايا المهمة في خطة حقوق الإنسان لحكومة إقليم كوردستان حماية حقوق المكونات، حيث تم تنفيذ 14 توصية من مجموع 19 توصية واما التوصيات المتبقية فهي قيد التنفيذ.

 

حكومة إقليم كوردستان تنفذ التوصيات الدولية الخاصة بحقوق المكونات

ملاحظة: هذا الخبر حكومة إقليم كوردستان تنفذ التوصيات الدولية الخاصة بحقوق المكونات نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : حكومة إقليم كوردستان تنفذ التوصيات الدولية الخاصة بحقوق المكونات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر حكومة إقليم كوردستان تنفذ التوصيات الدولية الخاصة بحقوق المكونات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!