منوعات

كيفية تنظيف الكنب بدون ماء؟

طرق تنظيف الكنب بدون ماء

يتم وضع الكنب في غرفة المعيشة في كل منزل كمكان للاسترخاء والالتقاء والمتعة. تتجمع على الكنب القمامة والبقع الناتجة عن انسكاب الأطعمة والمشروبات والحيوانات الأليفة والأقدام المتسخة. نتيجة لذلك ، يجب تنظيف الكنب .

ولكن كيفية تنظيف الكنب المغطاة بالمفروشات التي لا تتحمل المنظفات المائية. يمكنك اتباع هذه الخطوات حول كيفية تنظيف الكنب القماش بدون ماء.

تنظيف كنب القماش بدون ماء

يجب إزالة الأوساخ والبقع بسرعة وتنظيف الكنب بالمكنسة الكهربائية شهريًا على الأقل لإزالة الغبار والأوساخ. التنظيف الشامل مرتين في السنة يحافظ على مظهر القماش.

كيف تعرف أن قماش الكنب لا يمكن تنظيفه بالماء؟

قبل إتلاف القماش عن طريق تنظيف الأريكة بالماء والصابون ، يجب أن تتعلم الطريقة الصحيحة لتنظيف القماش.

كنس الأريكة المصنوعة من القماش ، وإزالة الغبار من الأريكة المصنوعة من القماش ، وتنظيف الأريكة القماشية من الغبار بدون ماء

أسوأ طريقة لغسل الأريكة المصنوعة من القماش هي استخدام الماء والصابون

أفضل طريقة لتحديد كيفية تنظيف المفروشات هي البحث عن ملصق العناية. منذ عام 1969 ، طلبت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية (FTC) من الشركات المصنعة إضافة ملصق لمساعدة المالكين في تحديد الطريقة الأفضل والأكثر أمانًا لتنظيف الأثاث أو الأجهزة. خذ الوقت الكافي للبحث عن الملصقات أسفل الأرائك أو الوسائد.

يحتوي هذا الملصق على رمز يحدد ما إذا كان يمكنك استخدام المنظفات القائمة على الماء أو المذيبات. إذا لم يكن هناك ملصق ، يجب عليك إجراء اختبارات على منطقة غير واضحة لترى كيف يتفاعل النسيج عند معالجته بمذيب أو ماء.

رموز ملصقات الأثاث أو العناية الداخلية

الرمز W: يمكن تنظيف القماش بمنتجات التنظيف المعتمدة على الماء.

كود S: لا يمكن تنظيف القماش إلا بالتنظيف الجاف أو الخالي من المذيبات لإزالة البقع والأوساخ.

كود W_S: يمكن تنظيف القماش بمنتجات ذات أساس مائي أو مذيبات.

الكود X: لا يمكن تنظيف القماش إلا باستخدام مكنسة كهربائية أو بواسطة متخصص ، أي منتج تنظيف منزلي يمكن أن يسبب البقع والتجاعيد.

ما تحتاجه لتنظيف الكنب بدون ماء

ملصق العناية بالأثاث ، ملصق العناية بأريكة القماش ، معدات تنظيف صوفا المياه بدون ماء

ملصق العناية هو أفضل طريقة لتحديد كيفية غسل الأريكة المصنوعة من القماش

مكنسة كهربائية ، قطعة قماش من الألياف الدقيقة ، فرشاة ناعمة ، قطعة قماش بالتنقيط أو القماش المشمع ، مروحة دوارة ، مادة ، مذيب للتنظيف الجاف ، صودا الخبز.

1. تنظيف الأثاث بالمكنسة الكهربائية

كنس الأريكة المصنوعة من القماش ، باستخدام صودا الخبز لتنظيف الأريكة المصنوعة من القماش ، واستخدام الفرشاة لتنظيف أريكة القماش بدون ماء

لغسل أريكة من القماش ، امسحي الأريكة أولاً

تعمل المكنسة الكهربائية العادية على إزالة الغبار والأوساخ التي تستقر في النهاية على الأريكة والأثاث الداخلي ، وأكثر المكنسة الكهربائية فعالية هي المكنسة الكهربائية التي تحتوي على خرطوم   ومع ذلك ، حتى المكنسة الكهربائية المحمولة باليد تساعد في إزالة الغبار عن السطح.

ابدأ من الجزء العلوي من الأريكة وحرك المكنسة الكهربائية برفق فوق الجزء الداخلي. استخدم فرشاة ناعمة لتنظيف الأوساخ برفق قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية. تذكر أن تنظف تمامًا أسفل الوسائد القابلة للإزالة وظهر الأريكة وجوانب القماش المتصلة بالإطار.

قم بتنظيف الكنب باستخدام صودا الخبز للمساعدة في إزالة الروائح وتفتيح القماش. استخدم فرشاة ناعمة لفرك القماش برفق. اترك صودا الخبز تعمل لمدة ساعة على الأقل أو طوال الليل. ثم نظف صودا الخبز المجمعة والأوساخ باستخدام مكنسة كهربائية.

2 تحسين دوران الهواء والقضاء على المخاطر

قبل استخدام مذيب الغسيل ، يجب إطفاء جميع مصادر الحريق (الشموع ، المواقد) أو نقل الأريكة إلى مكان آخر قبل التنظيف.

لا تدخن أو تستخدم السجائر الإلكترونية أثناء استخدام منظفات الغسيل.

الدخان الناتج عن مذيبات الغسيل قوي جدًا ، لذا قم بتحسين تهوية الغرفة عن طريق فتح النوافذ أو الأبواب أو إضافة مروحة دائرية.

امسح أسطح الشحوم المطلية والمنتهية (الأرضيات والديكورات) بقطعة قماش. يمكن للمذيبات أن تتلفها بشكل دائم.

3. جرب استخدام مذيب للتنظيف الجاف

استخدم مذيب الغسيل لتنظيف أريكة القماش ، ومذيب التنظيف الجاف لتنظيف أريكة القماش

يمكنك استخدام مذيب الغسيل لغسل الأريكة المصنوعة من القماش

قبل تنظيف البقع أو المناطق شديدة الاتساخ ، قم بإجراء تجربة باستخدام مذيب التنظيف الجاف . بلل قطعة قماش بيضاء من الألياف الدقيقة ببعض المذيب وافركها على منطقة مخفية تحت وسادة. دع المنطقة تجف. لاحظ التغيير في لون القماش أو تغير لونه ، إذا لم يكن هناك أي شيء ، فمن الآمن استخدام المنتج لتنظيف مساحات أكبر.

ما هو مذيب الغسيل؟

مذيب الغسيل ، أهمية مذيب الغسيل ، استخدام مجفف الشعر لتنظيف الأريكة المصنوعة من القماش

استخدم مجفف الشعر أو المروحة لتسريع عملية تجفيف الأريكة

يشير مذيب التنظيف الجاف إلى مركبات غير مائية وقائمة على الهيدروكربون تُستخدم لتنظيف الأقمشة الرقيقة أو عديمة اللون ، والتي قد تتلف إذا تم استخدام طرق التنظيف المعتمدة على الماء. المذيب سام وقابل للاشتعال ويجب استخدامه والتخلص منه بحذر. يمكن شراء المذيبات عبر الإنترنت من متاجر الأقمشة أو متاجر العناية بالمنزل.

4. تنظيف البقع والمناطق شديدة الاتساخ

لتنظيف البقع والمناطق شديدة الاتساخ مثل الملابس الداخلية ، نظف قطعة قماش نظيفة بمذيب. ابدأ بالحواف الخارجية للمناطق المتسخة لمنع البقع من الانتشار. ضع المذيب على المنطقة المتسخة بقطعة قماش وانقلها إلى جزء نظيف من القماش أثناء نقل التربة.

إذا كان هناك الكثير من المساحة المتسخة ، فيجب تنظيف الجزء الكامل من الأريكة (وسادة ، مسند ظهر) لمنع ظهور الخطوط أو تغير اللون. تعتبر مذيبات الغسيل فعالة جدًا على بقع الزيت ، لكنها قد لا تزيل كل آثار البقع ذات الأساس المائي.

5. جفف الأجزاء التي تم تنظيفها

تسريع وقت التجفيف عن طريق وضع مروحة بالقرب من المنطقة التي تم تنظيفها حديثًا. لا تستخدم مجفف الشعر أو السخان لتسريع التجفيف. لا تخلق أي ألسنة لهب بالقرب من تلك المنطقة حتى يتم إزالة كل الدخان.

نصائح للحفاظ على نظافة الأثاث

  • نظف الأجهزة بالمكنسة الكهربائية بانتظام.
  • عالج المنطقة التي تم تنظيفها حديثًا بقطعة قماش.
  • استخدم أغطية قابلة للغسل.
  • إذا كانت لديك أي أسئلة تتعلق بالعناية ، فاتصل بجهة تصنيع الأثاث.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!