الحوار الهاديء

فوز اردوغان نقطة تَحَوّل وصفعه مهمة جداً ! ألف مبروك !

أنا سعيد ومسرور جداً بفوز  أردوغان في الإنتخابات الاخيرة ( هسة راح يجي ابو البطاطا ويقول لي خيارك أعوج ) وهذا ليس من اجل عيونه ( اردوغان ) بل من أجل مواقفه المتغيرة في السنوات الاخيرة وخاصة مع روسيا . الموضوع هذا مُطَوّل ودعم الغرب للمرشح الخاسركان له ابعاد خطيرة ووووووو الخ ولكننا سنختصر قدر الامكان !

شخصياً كتبتُ اكثر من سخرية هاجمتُ فيها اردوغان ، خاصة عندما كانت توجهاته قد مالت نحو الإسلام السياسي والأخوان وبالأخص عندما حَوّل او غيّر كنيسة آيا  صوفيا الى مسجد ! تركيا حاولت ولأكثر من نصف قرن في الدخول للإتحاد الاوروبي ولكنها فشلت بسبب المطالبات التعجيزية الغربية لها ! واحدة من تلك المطالبات مسألة فرض الحجاب وما يتعلق به ! اردوغان ادرك بأن الغرب منافق وكذاب ويماطل وسوف لا يسمح لتركيا في الدخول الى الاتحاد الاوروبي ( الشيطاني طبعاً ) . إنحرف وأخذ درب الاسلمة والأخوانجية له معتقداً بأنه سوف ينتقم من الغرب لخلافته لعالم إسلامي كبير ( هاي هَم قصة طويلة مو وكتها اليوم ) ! فشل المشروع الاسلامي في اغلب الدول العربية اربك حسابات اردوغان ،  من جهه فشل ذلك المشروع ومن الناحية الثانية خلافاته مع الغرب فلم يبقى له غير أن يعيد الدورة ويلف بإتجاه آخر تماماً قبل تورطه وتعلق سيقانه في وحل ذلك المشروع .

صحح البوصلة وبعجالة وإتجه في بناء شراكات جديدة مع العالم العربي والخليج ودول القوقاز وروسيا نكاية بالمطالبات الغربية التعجيزية ( نصف المانيا اضحت اتراك ، بلجيكا وهولنا صاروا اتاتوركيين ، فرنسا لا تستورد غير الأئمة الاتراك ، اغلقت اغلب المحال التجارية الغربية واضحت تركية ، استبدلت البضاعة الدنمركية والنرويجية بالجبن والزيتون التركي ) ومع هذا لازالوا يفرضون شروط على تركيا لدخولهاالاتحاد !

إتجهه نحو المصالحة مع الخليج ومصر وقد تلحقها سوريا واضحى شريكاً تجارياً مهم جداً مع روسيا !

اردوغان عندما علم بالمماطلات الغربية له ولأكثر من نصف قرن رد الصاع صاعين للغرب ! لقد لعبها بشكل جيد ! وهو يعلم لا يمكنهم الإستغناء عن تركيا ودورها المحوري ومكانتها الجغرافية المهمة لهذا ضرب هو الآخر من تحت الحزام ! في كل يوم كان يصف التافه الفرنسي بالقشمر والمجنون ( والله عند حق ) ، هاجم كل الغرب ولم يكترث لتهدياتهم الرعناء وإتجه ليضع يده بيد موسكو ! نكاية بالتافه الألماني !

لقد شق صفوف الناتو بالطول والعرض ، خاصة عندما قام بإمتلاك اسلحة روسية ومنها إس اربعه مائة ! هذه الحركة كانت وافيه لإخراجه من الناتو ، ولكنهم لم يتجرأوا في فعلها لأهمية تركيا في الناتو ! ومن ثم اضحى الشريك القوي لقيادة أي عملية تفاوضية مع الناتو حول الحرب في اوكرانيا ومن ثم مركز لتجميع الغاز الروسي الزهيد الثمن ( هو يشتريه من موسكو بأسعار معتدلة ويبيعه للغرب ) وبناء مشاريع عملاقة مع موسكو ومنها المفاعلات النووية ! أي فوزه اليوم سيكون تكملة لتلك الشراكة الحديثة ! لم يكن مستغرب إذا ما كان فاز المرشح الآخر ( المدعوم من الشيطان ) لكان قد تراجع ونسف تلك الشراكة مع موسكو ! لم يكن ببعيد أن يعيد الصواريخ او حتى ارسالها لكييف مقابل حصوله على طائرات غربية وانظمة باتريوت وغيرها ، ولم يكن ببعيد أن يُوقف الشراكة مع موسكو في بناء المفاعلات النووية وإستبدالها بشركات شيطانية ، وكذلك المشاريع الاخرى ، مثل مجمع الغاز وإنشاء السكك الحديد وغيرها . هذه التغيرات كانت ستكون ضربة موجعه ومؤلمة جداً لروسيا .

أما فوز أردوغان فليس امامه غير تكمله ذلك الطريق والسير نحو الامام مع الكرملن ! لهذا انا مسرور تماماً من هذا الفوز من جهه تقوية علاقاته مع موسكو وتكسير عظام الغرب من جهه ثانية !

صادقاً خسارة اردوغان كانت ستكون كارثية في المنطقة ! كان سيتم غلق اكبر باب مفتوح لروسيا المخنوقة من جهه الشرق ! ولكانوا قد طلبوامن مرشحهم الخاسر بدعم كييف بكل انواع الاسلحة وخاصة الدرون التركي وغلق مضيق البسفور امام الملاحة والسفن الروسية وحتى إيقاف وتعطيل إتفاق الح*بو-ب وغيرها . أي كانت ستكون ضربة مؤلمة جداً لموسكو ، وفي نفس الوقت كانت الساعة التي قربت المواجهه بين الغرب وموسكو ! حتى كانت ستكون السبب القوي في تعجيل الوصول الى حرب نووية عالمية !

فوز اردوغان قد يؤخر كل ذلك على الاقل لفترة خمسة سنوات قادمة ( في هذا السنوات الخمسة كُلنا راح يكون صاير عدنا بلهارزيا ورحلنا ) . وعندها قد تكون الشراكة الروسية التركية قد وصلت الى مراحل لا يمكن إيقافها او إلغاءها من قبل الرئيس القادم ! إذاً شريان  حيوي مهم ومهم جداً بقى مفتوحاً في وجه روسيا ! في نفس الوقت صفعة أقوى للغرب !!!

شكراً للشعب التركي وأنا غيّرتُ موقفي وداعم لأردوغان وفوزه ! بَس لا يجي الفرزدق ويسألني ليش ! والله فكرة !

نيسان سمو 29/05/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!