اخبار عربية وعالمية

بالفيديو: اعتقالات واشتباكات في مخيم البقعة بالأردن

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بالفيديو: اعتقالات واشتباكات في مخيم البقعة بالأردن  . والان الى التفاصيل.

أصدرت مديرية الأمن العام في الأردن، اليوم الأحد، بيانا بشأن أعمال الشغب التي شهدتها مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين، أكدت فيها اعتقال عدد من الأشخاص وصفتهم بالمشاغبين.

وأوضح البيان أن قوة أمنية ألقت القبض على عدد من “المشاغبين” الذين حاولوا الاعتداء على عناصر أمنية وممتلكات في مخيم البقعة شمال عمان، أمس السبت.

ونقل البيان عن الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام عامر السرطاوي قوله: إن “قوة أمنية أوقفت عدداً من مثيري الشغب في منطقة البقعة، لقيامهم بأعمال شغب وتخريب وإضرام النيران ورشق الحجارة على عدد من الأشخاص”. المركبات على الطريق العام.”

وأضاف أنه تم القبض على المعتدين للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وشدد السرطاوي على أن الجهات الأمنية ستتعامل بحزم ودون تساهل مع كل من يعتدي على أمن المجتمع ويهدف إلى التخريب والإضرار بالممتلكات، وسيتم متابعة جميع المشتبه بهم وتقديمهم إلى العدالة.

ونشرت مديرية الأمن العام مقطعي فيديو قصيرين عبر صفحتها على منصة X، يظهران مشاهد أعمال الشغب وإشعال الحرائق وقطع الطرق، ومحاولات الاعتداء على عناصر الأمن برشقهم بالحجارة والزجاجات.

أكبر المخيمات في الأردن

ويعتبر مخيم البقعة، الذي يأوي أكثر من 100 ألف لاجئ فلسطيني، أكبر مخيمات الأردن، حيث يقع على بعد 20 كيلومترا شمال العاصمة عمان.

وهو أيضًا أحد مخيمات “الطوارئ” الستة التي تم إنشاؤها عام 1968، بهدف إيواء اللاجئين والنازحين الفلسطينيين الذين غادروا الضفة الغربية وقطاع غ*ز*ة بسبب حرب 1967.

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في الأردن أكثر من مليوني شخص، ويعتبرون أكبر فئة من اللاجئين الفلسطينيين في مناطق الأونروا، حيث يتمتع معظمهم بالمواطنة الكاملة.

ويعيش حوالي 18% من هؤلاء اللاجئين في المخيمات العشرة المعترف بها في جميع أنحاء الأردن، بالإضافة إلى ثلاثة مخيمات غير رسمية.

 

بالفيديو: اعتقالات واشتباكات في مخيم البقعة بالأردن

ملاحظة: هذا الخبر بالفيديو: اعتقالات واشتباكات في مخيم البقعة بالأردن نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!